البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ميليشيات "الحوثيين" ترفض الهدنة وتقصف مواقع للمقاومة بـ"اليمن"

الحوثيين- صورة ارشيفية
الحوثيين- صورة ارشيفية

أعلنت المقاومة الشعبية اليمنية المؤيدة للشرعية فى محافظة "الضالع" جنوبي اليمن أن ميليشيات "الحوثيين" وصالح اخترقت الهدنة التى أعلنت عنها قيادات التحالف لمدة 5 أيام ابتداء من اليوم وقصفت مدينة الضالع في الفجر بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في أكثر من جبهة بالمحافظة.

وجرت اشتباكات منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين بين المقاومة والميليشيات عقب سريان الهدنة والتى لم تلتزم بها الميليشيات وقامت بقصف تجمعات سكنية في أكثر من منطقة بالمدينة .

أكدت جماعة "الحوثيين" عملياً رفضها للهدنة من خلال التصعيد العسكرى على عدة جبهات وقصفت مواقع للمقاومة فى محافظات لحج وتعز ومأرب ،كما قصفت بالدبابات أحياء سكنية فى جبل صبر بتعز .

ونشر اسامة ساري القيادي الحوثي والاعلامى  في صفحته على الفيسبوك بياناً قال فيه إن كتائب "الحسين" وصلت إلى مواقعها المخصصة في عدن ولحج وتعز ومناطق مواجهات أخرى وتكتسح ميادين المواجهات بقوة.

وجاء الموقف الرسمى الوحيد من جانب "الحوثيين" والذي يشير إلى رفضهم للهدنة على لسان محمد على الحوثى رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا الى تحكم صنعاء بناء على الاعلان الدستورى الحوثى من جانب واحد خلال استقباله أمس لوفد من الامم المتحدة برئاسة المنسق المقيم فى اليمن والذى ذكر أنه لم يصل أي خطاب رسمي من الأمم المتحدة بشأن الهدنة .

ونقلت وكالة الانباء اليمنية في صنعاء التى يسيطر عليها الحوثيون عن الحوثى قوله للوفد الاممى أنه ليس هناك موقف سلبى أو إيجابى حتى تتم المخاطبة الرسمية من قبل الأمم المتحدة بهذا الخصوص .

ونفى محمد عبد السلام المتحدث الرسمى للجماعة فى صفحته على الفيسبوك ما نسب الى عبد الملك الحوثى زعيم الجماعة برفضه الهدنة ، وقال أن الموقف الرسمى للجماعة يصدر عبر المتحدث أو بيانات المجلس السياسى متجاهلا الإشارة الى الهدنة .

كانت الهدنة التى أعلنتها دول التحالف بناء على طلب الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى قد دخلت حيز التنفيذ منذ الساعات الأولى اليوم وسط توقعات مؤكدة بعدم التزام الميليشيات بها خاصة وأنه لم يصدر موقف رسمى منها بشأن الهدنة، وأوضح هادى أن هدف الهدنة الانسانية هو ضمان وصول المساعدات للشعب اليمني في مختلف المحافظات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك