البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزير "الخارجية" يجري مباحثات رسمية مع نظيره العمانى

لقاء وزير الخارجية
لقاء وزير الخارجية مع نظيره العمانى

اجري سامح شكري ظهر اليوم الاثنبن ٢٧ يوليو جلسة مباحثات رسمية مع وزير خارجية سلطنة عمان يوسف بن علوي وبحضور وفدي البلدين .
 
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي ان الوزيرين تناولا خلال جلسة المباحثات تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل مزيد من تفعيلها وتعميقها في مختلف المجالات بما يتناسب مع مكانة البلدين ووشائج العلاقات بينهما ويحقق مصالح الشعبين الشقيقين.  
 
اضاف المتحدث ان جلسة المباحثات ركزت علي تناول الأوضاع الإقليمية في ظل ما تشهده المنطقة من حالة عدم استقرار وانتشار للتنظيمات الإرهابية ، حيث شدد الوزيران علي أهميّة الحفاظ علي الهوية العربية والابتعاد عن الانقسامات المذهبية والدينية والعرقية التي تفرق ولا تجمع.

وقد تناول الوزيران بشكل مفصل عدد من الملفات الإقليمية الهامة وعلي رأسَها الأزمة السورية واهمية التحرك في اتجاه  الحل السياسي الذي يحقق تطلعات الشعب السوري وبوقف اعمال القتل اليومية للابرياء من الشعب السوري وتحقيق تطلعات الشعب السوري الشقيق ونوها بالجهود التي يبذلها المبعوث الاممي الي سوريا ديمستورا في هذا الشأن، ونوه الوزير شكري باهمية الالتزام بمقررات جنيف-١.

كما ناقش الوزيران تطورات الأوضاع في اليمن والجهود المبذولة لدفع الحل السياسي للأمام ويحفظ للبلاد وحدتها الإقليمية، بالاضافة الي التشاور حول تطورات القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب المركزية، فَضْلا عن تشكيل القوة العربية المشتركة للحفاظ علي الأمن القومي العربي. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك