البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"النفط" يهبط إلى 54,58 دولار للبرميل بسبب القلق من زيادة المعروض

النفط
النفط

هبطت أسعار النفط في بداية التعامل بالأسواق الآسيوية يوم الاثنين بعد إغلاقه في جلسة التعامل السابقة على أدنى مستوى له منذ مارس بسبب تجدد القلق من وفرة المعروض من النفط في أعقاب اظهار بيانات زيادة أنشطة الحفر للتنقيب عن النفط في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

وقالت شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية يوم الجمعة إن منتجي النفط الأمريكيين أضافوا 21 حفاراً نفطياً الأسبوع الماضي في أكبر زيادة منذ ابريل 2014 .

وجاء هذا رغم هبوط بنسبة 21 % في أسعار النفط الخام الأمريكي منذ منتصف يونيو عندما وصلت الأسعار إلى 61 دولارا للبرميل في 23 يونيو مما أدى إلى دخول أسعار النفط الأمريكي سوقا هابطة ، ويعتبر تجار كثيرون أي هبوط بنسبة 20 % يمثل سوقاً هابطة.

وهبطت أسعار النفط الخام الأمريكي تسليم سبتمبر 14 سنتاً إلى 48 دولار بعد هبوطه عند الإغلاق في جلسة التعامل السابقة 31 سنتاً إلى 48,14 دولار وهو أدنى مستوى إغلاق منذ 31 مارس وبتراجع 5,5 % خلال الأسبوع.

وهبطت أسعار خام برنت تسليم سبتمبر أربعة سنتات إلى 54,58 دولار بعد أن هبط 65 سنتاً عند الإغلاق في الجلسة السابقة وهو أدنى مستوى إغلاق منذ 19 مارس وبتراجع 4,3 % خلال الأسبوع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك