البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير "المالية" يفتتح الدورة العشرين لمؤتمر "يورومني مصر" يومي 7 و8 سبتمبر

هاني قدرى دميان وزير
هاني قدرى دميان وزير المالية

تحتفل يورومني للمؤتمرات هذا العام بانعقاد الدورة العشرين لمؤتمر يورومني مصر والذي يُقام على مدار يومي 7 و8 سبتمبر 2015 ويضم نخبة من كبار خبراء التمويل والاستثمار في مصر والعالم.

يفتتح المؤتمر الدكتور هاني قدري دميان وزير المالية، حيث يستعرض خلال كلمته الافتتاحية أهم ملامح ومكونات الاقتصاد الكلي في مصر خلال المرحلة القادمة، كما يُلقي الضوء على قضايا النمو الاقتصادي والبطالة والتضخم وبرنامج الدعم الذي تطبقه الحكومة المصرية.  
 
يقول ريتشارد بانكس مستشار التحرير ورئيس المؤتمرات في يورومني للمؤتمرات: " مصر دولة هامة جداً بالنسبة ليورومني، كما أن يورومني هامة بالنسبة لمصر، فعلى مدار العشرين عاماً الأخيرة، شرحنا للعالم أجمع المزايا الرئيسية للاستثمار في مصر، ونتطلع خلال العشرين عاماً القادمة القيام بنفس الشيء بكل حماس وتفاؤل".
 
يُعد مؤتمر يورومني مصر منصة فريدة يتم من خلالها مناقشة مستقبل مصر الاقتصادي والاستثماري في كافة القطاعات بشكل مُركّز، ومن خلال رؤى ووجهات نظر مستقلة لكافة المتخصصين والمشاركين في جلسات المؤتمر بكل حرية وانفتاح.
 
في نفس الوقت يعتبر المؤتمر أقدم وأكبر وأهم المؤتمرات المالية التي تُقام في مصر كل عام، حيث يلقي الضوء على التغيرات الجوهرية والحراك السياسي والاقتصادي والمالي والقانوني الذي تشهده مصر، وهي القضايا الرئيسية التي يتم استعراضها وشرحها بكل وضوح وموضوعية لأسواق المال العالمية.
 
من ناحية أخرى، يستعرض المؤتمر الذي يقام على مدار يومين الفرص المتاحة للاستثمار وإقامة شراكات اقتصادية مثمرة في السوق المصري، كما يستعرض المؤتمر المشروعات الكبرى التي تُقام على أرض مصر الآن وفي المستقبل القريب، هذا إلى جانب إقامة عدد من ورش العمل التي تناقش هذا العام مشروع محور قناة السويس، قطاع الطاقة والكهرباء، وقطاع التطوير العقاري، وقطاع الانشاءات والإسكان، وأسواق الائتمان، والاستثمارات الخاصة والعامة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.
   
من المنتظر أن يشارك في مؤتمر هذا العام أكثر من 1000 خبير ومتخصص في التمويل والاستثمار من جميع أنحاء العالم، وهم جميعاً من المهتمين بقضايا الاستثمار في مصر.
 
يضيف بانكس: "يسعى مؤتمر يورومني مصر لتوجيه رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية إلى الفرص الاستثمارية المنتجة في السوق المحلي، فهناك العديد من الفرص الاستثمارية الجديدة التي يذخر بها السوق المصري، وهي فرص حقيقية تتطلب قواعد استثمارية محددة والتزام طويل الأجل وتطبيقات تكنولوجية متطورة، وهي المقومات الأساسية التي يمكن لرؤوس الأموال الدولية القيام بها".
 
الجدير بالذكر أن هناك عدد كبير من الشخصيات العامة ورجال الأعمال ومؤسسات القطاع الخاص التي أكدت مشاركتها في مؤتمر يورومني هذا العام منهم: أشرف سلمان وزير الاستثمار، وعاطر حنورة رئيس الوحدة المركزية للشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، الدكتور جون سفاكيناكيس مدير عام منطقة الشرق الأوسط بمجموعة أشمور، ومحيي الدين قرنفل رئيس قطاع الاستثمار في صكوك العالمية وصندوق الامارات للدخل الثابت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مؤسسة فرانكلين تمبلتون للاستثمارات، الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، وشريف سامي رئيس الهيئة المصرية للرقابة المالية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك