البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"ايتيدا" تعلن عن حزمة جديدة من برامج تنمية قدرات صناعة تكنولوجيا المعلومات

ايتيدا
ايتيدا

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" عن توفير حزمة جديدة من برامج تنمية القدرات المؤسسية للشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك بتكلفة تقدر ب20 مليون جنيه.

 يأتي ذلك في إطار الدور الذي تلعبه الهيئة لمساعدة شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على تطوير أدائها والاستجابة للطلب المحلي في تقديم خدمات ومنتجات متميزة، وذلك من خلال تقديم أفضل الممارسات على المستوى الدولي وتطوير نماذج الأعمال التي تقوم عليها تلك البرامج.

وتستهدف هذه البرامج  تنمية القدرات المؤسسية للشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتنمية المهارات الإدارية للعاملين بهذه الشركات على اختلاف مستوياتها الإدارية، وذلك بالإضافة إلى إتاحة مصادر التمويل وخلق فرص للاستثمار لها من قبل مؤسسات التمويل المصرفية وغير المصرفية.

وفي هذا السياق، قامت الهيئة بطرح المرحلة الأولى من برنامج إتاحة التمويل والاستثمار في شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات FinanceIT – InvestIT، بهدف زيادة جاهزية شركات تكنولوجيا المعلومات للحصول على التمويل اللازم لدعم قدراتها على تطوير منتجات وخدمات متميزة وقادرة على المنافسة في الأسواق المحلية والخارجية من خلال نماذج أعمال ناجحة تعتمد على نقاط قوة يتم تقييمها وقبولها من قبل مؤسسات التمويل المصرفية وغير المصرفية.

وذكر المهندس حسين الجريتلى الرئيس التنفيذي للهيئة أن الهيئة لم تدخر جهدا فيما يخص البرامج والمبادرات التي تستهدف تنمية الصناعة من خلال تنمية الكوادر البشرية والعاملين وتنمية القدرات المؤسسية للشركات العاملة بالقطاع وتوفير التمويل اللازم لها حيث خصصت الهيئة 20 مليون جنيه لتنفيذ هذه البرامج انطلاقاً من إيمان الهيئة بأن الاستثمار في التكنولوجيا ليس مجرد استثمار لتعظيم العائد، ولكنه استثمار في المستقبل والعقول، واستثمار لطاقات وأفكار ومنهجا للتنمية المستدامة.

كما تم الإعلان عن بدء فعاليات المرحلة الثالثة من برنامج تنمية مهارات العاملين ManangeIT، والذي يستهدف تنمية مهارات العاملين بشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بجميع مستوياتهم الإدارية.

وتشتمل البرامج التدريبية المصممة لخدمة المتدربين في قطاع تكنولوجيا المعلومات على دورات متخصصة بحسب المستوى الإداري وتتضمن دورات ودبلومات متخصصة في مجال التسويق، والمبيعات، وإدارة المشروعات، وإدارة تنمية الموارد البشرية، والتخطيط الإستراتيجي، وغيرها وذلك لسد الفجوة بين المهارات اللازمة للعاملين بالتخصصات المختلفة وحاجة القطاع الملحة لتلك المهارات لمواجهة المنافسة على المستوى المحلى والإقليمي والدولي.

وتتضمن هذه البرامج أحدث الوسائل التدريبية التي تعتمد على المحاكاة، والمباريات، والتعليم الإلكتروني، والتي تعتمد عليها المؤسسات العالمية في تدريب العاملين بها والتي تقدم للشركات المصرية لأول مرة، لتحقيق مستويات مهارية وقيادية عالية المستوى لتحقيق تقدم سريع وفعال في أداء الشركات المستفيدة من خلال فرق عمل على أعلى مستويات الحرفية. 

وأوضح إيهاب مصطفى، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة، أن حزمة البرامج التي تقدمها الهيئة في مجالات التدريب وبناء القدرات المؤسسية والتمويل لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تأتى في إطار منظومة متكاملة لخلق بيئة عمل تنافسية في قطاع تكنولوجيا المعلومات تسمح للشركات بالمنافسة من خلال تمييز وتنويع منتجاتها، وتحقيق الاكتفاء الذاتي على صعيد الطلب المحلى، كما تمنحها المرونة الكافية لدخول أسواق جديدة في الخارج.

وعلى مدار أكثر من 6 سنوات من أنشطة برنامج تنمية مهارات العاملين تم تدريب 1100 متدرباً من 310 شركة من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، شاركوا في 63 برنامج تدريبي من خلال 38 منهج دراسي، وأن البرنامج يستهدف تخريج أكثر من 1500 متخصص في 2015- 2016.

وفى سياق متصل، تم الإعلان عن بدء فعاليات المرحلة الثالثة من برنامج تنمية قدرات الشركات GrowIT والذي يستهدف البناء المؤسسي للشركات من خلال عدة مراحل متتابعة تبدأ بتقييم أعمال وممارسات الشركات المستفيدة على مختلف أحجامها سواء متناهية الصغر أو الصغيرة أو المتوسطة وطبيعة نشاطها من النواحي الاستراتيجية، والمالية، والتسويقية، والتشغيلية، والتنمية البشرية.

جدير بالذكر أن المرحلة الثالثة من برنامج تنمية قدرات الشركات GrowIT تستهدف تقديم خدمات ل 50 شركة متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة وأن 250 شركة تقدمت حتى الآن بطلبات للالتحاق بالبرنامج يجرى حاليا تقييمها، مع العلم بأن التسجيل بالبرنامج متاح من خلال الموقع الالكتروني للهيئة لحين استكمال العدد المطلوب "50" شركة، وستكون الأولوية لأسبقية التسجيل واستيفاء معايير الاختيار المطلوبة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك