البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسى"يستعرض مع "محلب " نتائج زيارته الأخيرة لإيطاليا وغينيا الإستوائية

لقاء الرئيس السيسى
لقاء الرئيس السيسى مع محلب

وجَّه الرئيس عبد الفتاح السيسى بمتابعة العلاقات المصرية الإيطالية والعمل على تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات، منوهاً إلى أن إيطاليا تعد شريكاً اقتصادياً وتجارياً مُهماً لمصر ومن الأسواق الكبيرة المستقبلة للصادرات المصرية، حيث تعد الشريك التجاري الأول لمصر على مستوى الاتحاد الأوروبي والثالث على مستوى العالم، كما تحتل المركز الرابع من حيث حجم الاستثمارات في مصر.

جاء ذلك خلال اجتماعه بالمهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لاستعراض نتائج زيارته لإيطاليا مؤخراً حيث شهد فعاليات افتتاح معرض "اكسبو ميلان" الذي أقيم تحت عنوان "الطاقة من أجل الحياة" وشاركت فيه مصر بجناح كبير.

كما استعرض محلب نتائج لقاءاته مع كبار المسئولين الإيطاليين وعلى رأسهم رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ، ووزيري الدفاع والخارجية، فضلاً عن ممثلي كبريات الشركات الإيطالية، حيث تم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الحكومتين المصرية والإيطالية في مجالات البترول والطاقة والكهرباء والغاز بالإضافة إلى إعلان نوايا لإنشاء مركز تكنولوجي لتقديم الخدمات لمنتجي الأثاث بالمنطقة الصناعية الجديدة بدمياط.

كما اِستعرض رئيس مجلس الوزراء نتائج زيارته إلى غينيا الاستوائية والتي تضمنت المشاركة في المؤتمر الدولي لمكافحة الإيبولا وتقديم الدعم للدول الإفريقية الأكثر تضررا منه.

وعرض المهندس إبراهيم محلب نتائج لقائه مع رئيس غينيا الاستوائية "أوبيانج نجيما"، مضيفاً أنه تم أثناء الزيارة توقيع بروتوكول لإنشاء أول مصنع مصري للأدوية في أفريقيا على مساحة ١٠٠ ألف متر مربع بالعاصمة الاقتصادية الجديدة لغينيا الاستوائية لتلبية احتياجات السوق المحلية وأسواق غرب أفريقيا.

وقد أكد الرئيس في هذا الصدد على أهمية مواصلة مصر لتنمية علاقاتها مع كافة الدول الإفريقية الشقيقة والمساهمة في توفير احتياجات شعوبها، ولاسيما من الأدوية، وذلك في إطار اهتمام مصر بدعم التعاون مع إفريقيا في مختلف المجالات ومتابعتها لعملية التنمية في أفريقيا.

وقد تم أثناء الزيارة افتتاح مجمع السفارة المصرية الجديد والذي أقامته شركة المقاولون العرب بالعاصمة مالابو في وقت قياسي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك