البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تأجيل محاكمة 42 إرهابيا بتنظيم "أجناد مصر" لـ 17 أكتوبر

صورة ارشفية
صورة ارشفية

قررت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجي تأجيل محاكمة 42 إرهابيا من عناصر تنظيم “أجناد مصر” إلى جلسة 17 أكتوبر المقبل.

ويواجه المتهمون تهم ارتكاب جرائم إرهابية، وزرع عبوات ناسفة مستهدفين الأكمنة الأمنية وأقسام الشرطة والمنشآت الحيوية والممتلكات العامة، وتفجيرها عن بعد على نحو أسفر عن مقتل العديد من ضباط وأفراد الشرطة والمواطنين.

ويواجهون تهم الشروع في قتل أكثر من 100 من ضباط وأفراد الشرطة والمواطنين, واستهداف المنشآت الشرطية والكمائن الأمنية وتخريب الممتلكات العامة وحيازة المفرقعات.

وجاء قرار التأجيل لإعلان المتهمين الجدد, الذين ضمهم الجزء الثاني من القضية وأحيلوا للمحاكمة مؤخرا بقرار إحالة تكميلي, ومنح فرصة لهيئة الدفاع عنهم بالاطلاع على أوراق القضية والاستعداد.

ويضم الجزء الثاني من القضية "أمر الإحالة التكميلي" 22 متهما أحيلوا مؤخرا للمحاكمة.. في حين يضم الجزء الأول من القضية 20 متهما بدأت إجراءات محاكمتهم بالفعل منذ شهر مارس الماضي.

وكان المستشار هشام بركات النائب العام السابق  قد سبق وأن أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية, في ضوء ما كشفت عنه تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار الدكتور تامر فرجاني المحامي العام الأول للنيابة, من أن المتهمين أعدوا مخططا لاستهداف وقتل رجال وقيادات الشرطة في مناطق عدة من البلاد, مستخدمين في تنفيذ ذلك المخطط عبوات ناسفة شديدة الانفجار متصلة بدوائر إلكترونية لتفجيرها عن بعد باستخدام الهواتف المحمولة.

ونسبت النيابة العامة إلى القيادي الإرهابي بالتنظيم همام محمد عطيه "توفي لاحقا في اشتباك ناري مع قوات الشرطة" ارتكابه لجرائم إنشاء وإدارة جماعة “أجناد مصر” الإرهابية, وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة ومواجهتها وتغيير نظام الحكم بالقوة, والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة, واستباحة دماء المسيحيين ودور عبادتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى في المجتمع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك