البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مجلس النواب التونسي يوافق على مشروع قانون مكافحة الإرهاب

مجلس النواب التونسي
مجلس النواب التونسي

وافق مجلس النواب التونسي بعد ثلاثة أيام من الجلسات،على مشروع قانون مكافحة الإرهاب ومنع غسيل الأموال بهدف تعزيز الإجراءات لمواجهة العمليات الإرهابية والجماعات المتشددة.

وأقر المجلس القانون الجديدة بأغلبية الأصوات بإجمالي 174 صوتا وتحفظ 10 أصوات. ويحل قانون "مكافحة الإرهاب" الجديد محل قانون 2003 الصادر في عهد الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي.

وينص القانون الجديد على عقوبات تصل إلى الإعدام في بعض الأحيان والتي تبناها نواب المجلس رغم دعوات المدافعين عن حقوق الإنسان ومنظمات غير حكومية إلى إلغاء عقوبة الإعدام في تونس.

وكانت من أبرز البنود الخلافية الفصل 35 المتعلق بـ "السر المهني في قضايا الإرهاب" وإستثناء الصحفيين من ذلك، قبل أن تم تعديله ليبقي على حق الإعلاميين بالاحتفاظ بالسر المهني حتى في قضايا الإرهاب.

وفي تصريح سابق له، قال رئيس لجنة التشريع العام بمجلس الشعب التونسي عبادة الكافي أن قانون الإرهاب الجديد يعتبر تاريخي وخطيرا بالنسبة للإرهابيين.

يأتي قانون مكافحة الإرهاب الجديد في ظل تزايد العمليات الإرهابية ومنها الهجومان على متحف باردو في مارس الماضي ومدينة سوسة في يونيو وأسفرا عن مقتل العديد من السياح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك