البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الخارجية الايرانية تدعو أمريكا التخلي عن لغة التهديد

محمد جواد ظريف وزير
محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني

انتقد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف التصريحات الاخيرة لنظيره الأمريكي جون كيري عن "استخدام القوة العسكرية" ضد إيران إذا لم تحترم الإتفاق النووي الذي أبرمته مع الدول الكبرى في 14 يوليو, معتبرا أن عهد التهديد قد ولى, داعيا الأمريكيين التخلي عن أسلوبهم القديم بالتعامل بلغة التهديد.

وأكد ظريف – وفقا لبيان صادر عن الخارجية – أن مقاومة الشعب الإيراني أمام مختلف الضغوط الدولية ارغمت واشنطن على التخلي عن اسلوب المواجهة واللجوء للدبلوماسية, لافتا إلى أن وزير الخارجية الامريكي اشار بصورة ما إلى هذه المسالة.

وقال وزير الخارجية الايراني – وفقا لما نقلته وكالة أنباء فارس الايرانية – "مثلما أعلنا مرارا فإن مقاومة الشعب الإيراني أمام مختلف الضغوط الدولية الرامية للتخلي عن البرنامج النووي, ومتابعة حقوقه على أساس معاهدة "إن بي تي" والتي تبلورت في الملحمة السياسية للانتخابات الرئاسية "عام 2013" بمشاركة 73 بالمائة من الناخبين قد ارغمت أمريكا على التخلي عن أسلوب المواجهة والتركيز على حل وتسوية القضية عن طريق المفاوضات وهو ما أشار إليه كيري بصورة ما".

وأضاف،أن كيري يعلم جيدا بأنه سمع خلال فترة المفاوضات عدم جدوى هذه التهديدات الفارغة ضد الشعب الايراني ومقاومته امام مثل هذه الاجراءات.

واعتبر ظريف مثل هذه التصريحات بانها تعود للقرن الماضي وانها مناقضة لقواعد القوانين الدولية واضاف, لقد اقر "كيري" بنفسه وسائر المسؤولين الاميركيين مرارا بان هذه التهديدات لا تأثير لها على إرادة الشعب الايراني وان الاوضاع ستتغير لما يعود بالضرر عليهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك