البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزير"الرى": نجاح مفاوضات سد النهضة بين مصر والسودان وإثيوبيا

حسام مغازي وزير الموارد
حسام مغازي وزير الموارد المائية

أعلن الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والرى أن مصر والسودان وإثيوبيا اتفقوا مساء اليوم على حل جميع الخلافات والنقاط العالقة ، المتعلقة بالتفاصيل الدقيقة لنطاق العمل المشترك بين المكتبين الاستشاريين الدوليين المنوط بهما تنفيذ الدراسات الخاصة بسد النهضة الاثيوبى.

وقال مغازى – لوكالة انباء الشرق الاوسط – إن الجولة السابعة التى اختتمت أعمالها عصر اليوم بالعاصمة السودانية الخرطوم حققت نجاحا بنسبة 100% وتم التوافق بين الدول الثلاثة على كافة التفاصيل الدقيقة بشأن العلاقة بين المكتبين الاستشاريين والاختصاصات والمسئوليات المنوطة بكل منهما وان يشترك المكتبين في كافة الدراسات المائية والهيدرولوكية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية .

كما تم الاتفاق على الاختصاصات والمسئوليات المنوطة بكل شركة، في حدود نسبة 70% من الاعمال التنفيذية للدراسات للشركة الفرنسية "الرئيسى" و30% للشركة الهولندية "المساعد"، وآليات التعاون فيما بينهما، وقواعد ومعايير حسم الخلافات وتبادل الافكار والبحوث مع الدول الثلاث من خلال ممثلى اللجنة الفنية والخبراء المعنيين في كل دولة.

كما تم الاتفاق على إصدار بيان ختامى في وقت لاحق يتضمن التوافق على جميع النقاط العالقة التى لم تحسم خلال الجولة السادسة التى عقدت الشهر الماضى بالقاهرة وتتعلق بالتفاصيل الدقيقة للعلاقة بين المكتبين الاستشاريين وكيفية التعامل فيما بينهم وما يخص تقسيم الاعمال والادارة في كافة الدراسات المطلوبة منهما معا.

وسيتم إخطار الشركتين بهذا البيان تمهيدا لإعداد العرض الفنى المعدل وتسليمه للدول الثلاث خلال أسبوعين على الأكثر، وسيتم عقد الاجتماع المقبل في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا.

وشدد مغازى على أن هذه الجولة كانت من أهم الجولات والمحطات في طريق المفاوضات الخاصة بسد النهضة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك