البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

إطلاق أبواق السفن في مختلف موانئ العالم إحتفالاً بمشروع قناة السويس الجديد

قناة السويس
قناة السويس

أعلنت هيئة قناة السويس عن أنه سيتم إطلاق ابواق السفن في مختلف الموانئ في جميع انحاء العالم  تحية لهذا الانجاز غير المسبوق، وذلك مع إقتراب موعد إفتتاح مشروع قناة السويس الجديد في السادس من أغسطس.

وتعتبر هذه المرة الأولي في تاريخ البحرية التي يتم فيها مزامنة إطلاق الأبواق حول العالم حيث يعتبر إطلاق الأبواق للسفن أمرا إعتياديا للمناورة اوتخطي السفن ولكن العالم إتفق على أن يكرم مصرفي حفر القناة في زمن قياسي .

وتشمل مظاهر الإحتفال حفلات في جميع المحافظات حيث سيتم بث الإحتفالات مباشرةً من القناة لإتاحة الفرصة للجماهير في المشاركة في الفعاليات في جميع الميادين العامة مع العروض الشعبية الخاصة لكل من المحافظات.

وصرح مصدر مسؤول في اللجنة الفنية لحفل إفتتاح قناة السويس الجديدة أنه يتم العمل حاليا على إستكمال تجهيزات المنصات على الضفة الشرقية من القناة لإستقبال الوفود الرسمية من اكثر من 50 دولة أكدت حضورها لحفل الإفتتاح والذي ينتظره أكثر من 92 مليون مصري اجتمعوا على هدف واحد الا وهو إعلاء مصلحة الوطن والعمل على مشروع قومي يهدف إلى ضخ الإستثمارات وتشغيل القوى العاملة.

وإستعدادا لإستقبال الضيوف تضافرت الجهود لتجهيز وتجميل مدينة الإسماعيلية ووضع العلامات الإعلانية لحفل قناة السويس وإستكمال أعمال رصف الطرق وزرع الأشجار.

يأتي الإعلان عن بعض الفعاليات لحفل الإفتتاح في أعقاب إطلاق حملة "رساله شكر" على الموقع http://682015.com/ حيث يمكن للجمهور الدخول على هذا الرابط: وبكل بساطة الضغط لإرسال رسالة شكر لكل من عمل وساعد في إنجاز المشروع على هذا المجهود.

فقد تضافر أكثر من ٤٣٠٠٠ شخص من أجل تحويل القناة الجديدة من رؤية إلى حقيقة واقعة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك