البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

السفير الهندى فى القاهرة: 3 مليارات دولار استثمارات 50 شركة هندية في مصر

لقاء ناهد عشرى بالسفير
لقاء ناهد عشرى بالسفير الهندى

كشف السفير الهندي الجديد بالقاهرة سانجاي باتاتشاريا، عن وجود 50 شركة لبلادة في مصر ، تبلغ حجم استثماراتها 3 مليارات دولار ، وحجم التجارة بين البلدين حوالي 5 مليارات دولار سنويا.

وأعرب السفير الهندي ، عن رغبة حكومة بلادة في زيادة التعاون مع مصر، خاصة السياسية والاقتصادية والثقافية، مؤكدا التقارب الملحوظ بين عادات وطبائع الشعبين وتقدير كل منهما لحضارة الأخر، والتطلع إلي مزيد من أنشطة السياحة والفنون.

كما أعرب عن تقدير الحكومة الهندية لدور وزارة القوي العاملة والهجرة المصرية ، لتعزيز التعاون بين البلدين ، وتشجيع الاستثمارات وتدفقات العمالة والتسهيلات المقدمة للمواطنين المقيمين بالخارج، والسعي لرفع كفاءة تدريب الشباب والتوظيف المحلي.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة بمكتبها بالديوان العام بالوزارة ، بالسفير الهندي بالقاهرة بناء علي طلبه . 

وأكدت الوزيرة أن حكومة بلادها مهتمة بتوثيق التعاون بين البلدين ، مقترحة إعداد إطار قانوني لتعزيز هذا التعاون في المجالات التي تخص وزارتي العمل والتشغيل ، ومن بينها علاقات العمل ، والتدريب المهني ، والسلامة والصحة المهنية ، والهجرة ورعاية المواطنين بالخارج.  

ووعدت "عشري" بدراسة أية مشكلة تتعلق باستخراج تصاريح العمل للخبراء الهنود الذين يعملون بمشروع الشبكة الالكترونية الإفريقية في أقرب وقت ممكن ، مؤكدة أن نسبة العمالة الأجنبية  المستقدمة يحكمها القانون، ويتم استثناء التخصصات النادرة فقط التي لا يوجد لها مثيل في مصر، مشيرة إلي أنه من واجبنا مراعاة التوازن بين مساندة الشركات الأجنبية والحفاظ علي العمالة المصرية خاصة في ظل معدلات البطال المرتفعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك