البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير "الخارجية" يجري مشاورات سياسية مع ولي العهد السعودي

مشاورات شكرى مع الامير
مشاورات شكرى مع الامير محمد بن نايف

قام سامح شكري وزير الخارجية بزيارة الى المملكة العربية السعودية في 22 يوليو الجاري بناء على تكليف من رئيس الجمهورية، حيث اجرى مشاورات مع الامير محمد بن نايف وبمشاركة وحضور الامير محمد بن سلمان ولي ولي العهد والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع وعادل الجبير وزير الخارجية ورئيس الاستخبارات السعودية خالد الحميدان ومساعد العبيان وزير الدولة بمجلس الوزراء ولفيف من كبار المسئولين وسفير مصر بالرياض وسفير المملكة بالقاهرة.

وذكر السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية ان المشاورات اكدت على متانة العلاقات المصرية السعودية ووحدة الاهداف وان التنسيق والتعاون المصري السعودي هو ركيزة الحفاظ على الامن القومي العربي.

كما تم تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات وبحث تطور الاوضاع الاقيليمة في سوريا واليمن وفلسطين والعراق وليبيا فضلاً عن مكافحة الارهاب والاتفاق النووي بين ايران ومجموعة الست الكبرى وملف القوة العربية المشتركة.

واوضح المتحدث بان المشاورات اظهرت مدى التوافق في الرؤى بين الشقيقين وتم الاتفاق على استمرار هذا النوع من التشاور بشكل دوري بما يخدم مصالح البلدين والعالم العربي.

واشار المتحدث الي ان ولي العهد اقام عقب المباحثات مأدبة عشاء على شرف الوزير شكري حيث عكست الاجواء الودية والاخوية للعلاقات المصرية السعودية.

وذكر المتحدث بان الوزير شكري عقد صباح اليوم 23 يوليو جلسة مشاورات سياسية مع الوزير عادل الجبير اعقبها مأدبة غذاء على شرف الوزير شكري حضرها سفيري البلدين وقيادات وزارة الخارجية السعودية والوفد المرافق للوزير شكري، حيث تم استكمال المشاورات حول العلاقات الثنائية وعدد من الملفات الاقيليمية ذات الاهتمام المشترك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك