البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الري": أجواء إيجابية لمفاوضات سد النهضة بالخرطوم.. و لاحاجة ليوم ثالث

حسام مغازي وزير الرى
حسام مغازي وزير الرى

قالت مصادر مطلعة إن أجواء إيجابية تسود اجتماعات اليوم الثاني للجولة السابعة لمفاوضات سد النهضة الأثيوبي التي تجري بالعاصمة السودانية الخرطوم، ومن المأمول أن تنتهي الاجتماعات مساء اليوم باتفاق حول كيفية عمل المكتبين الاستشاريين الدوليين الفرنسي “بى آر ال”، والهولندي “دلتارس”، المنوط بهما القيام بالدراسات الخاصة بسد النهضة.

وقالت المصادر إن اجتماعات الجولة السابعة للجنة الفنية الوطنية لن تحتاج إلى يوم ثالث، كما كان متوقعاً، وإنه يجرى حالياً تقريب وجهات النظر بين الأطراف الثلاثة "مصر والسودان وأثيوبيا" وتوحيد الآراء من اجل صياغة “حل وسط” حول القضايا العالقة التى لم يتم حسمها خلال اجتماعات الجولة السادسة التى عقدت بالقاهرة الشهر الماضي.

وأوضحت المصادر أن “مشروع الحل الوسط يحدد بدقة اختصاصات عمل كل مكتب، باعتبار المكتب الفرنسي هو الرئيسي والهولندي هو المساعد بنسبة 70% للفرنسي و30% للهولندي” وأن يكون كل منهما مسئولاً عن نتائج أعماله أمام اللجنة الفنية الوطنية "مؤلفة من 12 خبيرا من مصر والسودان وإثيوبيا".

وأشارت المصادر إلى أنه في الوقت الذى قدمت مصر فيه حلاً وسطاً لتجميع وجهات النظر الثلاثة فوجئت بان السودان وإثيوبيا تقدمتا كل منهما بحل وسط؛ مما استدعى بذل جهود ومباحثات جديدة للتوصل إلى “حل وسط معدل” يجمع بين الحلول الوسط الثلاثة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك