البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

رئيس "البورصة المصرية": قيد السلام الكويتية وبلتون كابيتال في سوق المال الاربعاء

 محمد عمران رئيس
محمد عمران رئيس البورصة المصرية

قال محمد عمران رئيس البورصة المصرية يوم الاربعاء إن لجنة القيد وافقت يوم الاربعاء على قيد شركة السلام الكويتية ببورصة مصر في شكل شهادات إيداع مصرية بالاضافة إلى قيد أسهم شركة بلتون كابيتال المصرية.

وأضاف عمران في اتصال هاتفي مع رويترز "تم الموافقة على قيد شركة السلام الكويتية في شكل شهادات إيداع مصرية لأول مرة لشركة غير مصرية ولا تعمل في مصر".

‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬وأضاف ‭‭‭‭‭"‬‬‬‬‬وافقنا ايضا على قيد أسهم شركة بلتون كابيتال المصرية".

تأسست مجموعة السلام الكويتية في عام 1997 وأدرجت في بورصة الكويت في 2005 ويبلغ رأسمالها المدفوع 24 مليون دينار، وبدأت تسعى لإدراج أسهمها في بورصة مصر في شكل شهادات إيداع مصرية منذ عام 2013 ولكن لم تكن أوراقها مستوفاة لشروط القيد في السوق.

ويتركز عمل مجموعة السلام التي تعمل وفق الشريعة الإسلامية في قطاع الاستثمار وتملك أسهم الشركات الاستثمارية طبقا لموقعها على الانترنت.

وبلتون كابيتال هي شركة استثمار مباشر مملوكة لعدد من المستثمرين المصريين والعرب وتمتلك نحو ثمانية بالمئة من أسهم مدينة نصر للإسكان والتعمير و19 بالمئة من شركة توتال مصر و63 بالمئة من شركة بيرد المتخصصة في التجهيزات الفنية بجانب عدد من الحصص في شركات أخرى.

وتسعى بلتون كابيتال لطرح حصة من أسهمها في بورصة مصر خلال الربع الأخير من هذا العام لجمع ما يصل إلى مليار جنيه "128 مليون دولار".

ويبلغ رأسمال بلتون كابيتال التي تأسست عام 2006 نحو 584 مليون جنيه. وتتولى بلتون المالية وسيتي بنك دور مديري طرح بلتون كابيتال في بورصة مصر.

وقال عمران "بقيد السلام الكويتية وبلتون كابيتال اليوم يكون تم قيد 12 شركة جديدة في بورصة مصر منذ بداية هذا العام برؤوس أموال حوالي 9.44 مليار جنيه."

وخلال عام 2014 عملت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر بالتعاون مع البورصة على تطوير وإعادة هيكلة سوق المال من خلال تغيير العديد من قواعد القيد وتسهيل إجراءات زيادة رؤوس أموال الشركات وتجزئة الأسهم واضافة أدوات استثمارية جديدة، وساهم ذلك في تحفيز كثير من الشركات على قيد أسهمها في البورصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك