البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"محلب" يلتقى نائب رئيسة ليبيريا ورئيس وزراء غينيا بالمؤتمر الدولى لمكافحة الأيبولا

زيارة محلب لغينيا
زيارة محلب لغينيا الإستوائية

التقى المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، على هامش مشاركته فى فعاليات المؤتمر الدولى لمكافحة الايبولا المنعقد بمالابو عاصمة غينيا الاستوائية، كلا من نائب رئيسة ليبيريا، وكذا رئيس وزراء غينيا كوناكرى، وذلك بحضور الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه فى بداية اللقاء مع نائب رئيسة ليبيريا، نقل المهندس ابراهيم محلب، تحيات وتقدير عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وقدم له الدعوة لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وخلال اللقاء، تم بحث سبل دعم وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والصحية، واكد رئيس الوزراء على استمرار دعم مصر وتقديمها للمساعدة والخبرات فى مجال مكافحة مرض الايبولا، ومجال الوقاية والرصد المبكر، واشار الى انه يمكن اﻻستفادة من مراكز الابحاث المصرية التى تعمل على انتاج عقار جديد لمرض الايبولا، وفى القطاع الصحى والدوائى، وكذا من القوافل الطبية واﻻطباء المصريين الذين يتم ارسالهم الى المناطق المحتاجة الى توفير خدمات طبية.  

من جانبه، قدم نائب رئيسة ليبيريا الشكر على الدعوة لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، كما قدم الشكر على المجهودات المبذولة من الجانب المصرى فى مكافحة انتشار وباء اﻻيبوﻻ خلال العام الماضي والعمل على التعاون وتنفيذ المزيد من اﻻجراءات للحليولة دون انتشار هذا الوباء مرة أخرى، ورحب بالدور الذى قام به اﻻطباء المصريين فى ليبيريا، واعرب عن رغبته فى استمرارهم واستقدام المزيد من القوافل الطبية المتخصصة لمواجهة مثل هذه اﻻمراض.

وفيما يخص مقابلة رئيس وزراء غينيا كوناكرى،نقل المهندس ابراهيم محلب، تحيات وتقدير عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وقدم الدعوة له لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، واكد على تعزيز ودعم سبل التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات، ومنها التعاون فى مجاﻻت اﻻبحاث والدواء، وكذا الوقاية الصحية، واﻻستفادة من الخبرات المصرية في هذه المجالات. 

وخلال اللقاءان، اكد كل من رئيس الوزراء و الضيفين على اهمية توحيد الجهود لمكافحة ومحاربة اﻻرهاب، ودعم دور الازهر الشريف فى التعريف بوسطية الاسلام والعمل على نشر تلك الوسطية، وكذا نشر الخطاب الدينى الوسطى.

وقام رئيس الوزراء، وكﻻ من الضيفين بزيارة معرض المنتجات الدوائية التة تقيمه الشركات المصرية على هامش المؤتمر الدولى لمكافحة الايبولا، واشار المهندس ابراهيم محلب، الى اهمية تسجيل الدواء المصرى بالدول الافريقية  لما يتمتع به من جودة عالية وسعر تنافسى كبير.

وفى نهاية اللقاءان وجه المهندس ابراهيم محلب، رئيس الوزراء الشكر  لكل من ليبيريا وغينيا كوناكرى على تأييد ترشيح مصر لعضوية غير دائمة بمجلس الامن 2016 -2017. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك