البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"محلب" يلتقى رئيس غينيا الاستوائية لبحث سبل التعاون المشترك

زيارة محلب لغينيا
زيارة محلب لغينيا الإستوائية

التقى المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، برئيس جمهورية غينيا الاستوائية، وذلك على هامش مشاركته فى فعاليات المؤتمر الدولى لمكافحة الايبولا المنعقد بمالابو عاصمة غينيا الاستوائية.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه فى بداية اللقاء نقل المهندس ابراهيم محلب، تحيات وتقدير السيد عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية، وقدم له الدعوة الرسمية لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وخلال اللقاء، تم بحث سبل دعم وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والامنية والصحية.

 من جانبه وجه رئيس جمهورية غينيا الاستوائية الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، واعرب عن حرصه لتلبية الدعوة الخاصة بحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، مؤكداً تعزيز ودعم علاقات التعاون بين البلدين فى كافة المجالات، ومشيراً إلى أنه تمت الموافقة على تسجيل الدواء المصرى فى غينيا الاستوائية وذلك طبقاً للقواعد المعمول بها فى هذا المجال.

واتفقا رئيس الوزراء، ورئيس جمهورية غينيا الاستوائية، على ضرورة توحيد الجهود الدولية لمكافحة الارهاب والاعمال الاجرامية، والقضاء عليها، هذا بالاضافة إلى الاهتمام بالخطاب الدينى المعتدل لمحاربة تلك الافكار الهادمة المتطرفة، وكذا التأكيد على دور الازهر الشريف المحورى فى هذا المجال، لما يمثله من مصدر للاسلام الوسطي المعتدل.    

وفى نهاية اللقاء، زارا المهندس ابراهيم محلب، ورئيس جمهورية غينيا الاستوائية معرض الدواء والمستلزمات الطبية التى اقامته مصر على هامش المؤتمر الدولى لمكافحة الايبولا بمشاركة ١٢ شركة مصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك