البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"محلب" يوجه الدعوة لرئيس توجو لحضور حفل افتتاح مشروع قناة السويس

زيارة محلب لغينيا
زيارة محلب لغينيا الإستوائية

التقى المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، على هامش مشاركته فى فعاليات المؤتمر الدولى لمكافحة الايبولا المنعقد بمالابو عاصمة غينيا الاستوائية، رئيس جمهورية توجو، فاغ اسازيما ناسمبى.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه فى بداية اللقاء نقل المهندس ابراهيم محلب، لرئيس توجو دعوة السيد عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، له لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، كما تم خلال اللقاء بحث دعم العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها فى مختلف المجالات، واشار رئيس الوزراء إلى اهمية انعقاد اللجنة المشتركة بين مصر وتوجو، لبحث تنفيذ مجالات التعاون المقترحه بين البلدين. 

وأوضح رئيس الوزراء أنه يوجد العديد من المجالات التى يمكن التعاون فيها بين البلدين، منها مجال تصنيع الدواء والمستلزمات الطبية ودراسة امكانية اقامة مركز طبى مصرى بتوجو لتقديم الرعاية الطبية والعلاجية لابناء توجو، مشيراً إلى وجود مراكز ابحاث فى مصر تعمل على ايجاد دواء لمرض الايبولا، وان مصر على استعداد لتبادل الخبرات فى هذا المجال.

واشار رئيس الوزراء إلى ضرورة وجود تعاون افريقى بصورة اكبر لمكافحة الارهاب، وشدد على دور الازهر فى نشر رسالة الاسلام السمحة وانه من الضرورى عدم الاكتفاء بالوسائل الامنية فى مواجهة تلك الاعمال الارهابية، ولكن بالوسائل الاقتصادية ايضا بهدف خلق فرص عمل للشباب والاستفادة من طاقاتهم الايجابية.

 من جانبه وجه رئيس توجو، رسالة تقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى،  واعرب عن شكره لمصر لتوجيه الدعوة له للمشاركة فى احتفالات افتتاح قناة السويس، معربا عن ترحيبه بدراسة مقترحات رئيس الوزراء لزيادة مجالات التعاون المشترك بين البلدين، كما وجه الشكر لمصر على ما قدمته من مساندة ودعم للدول الافريقية التى اصيبت بوباء الايبولا الامر الذى كان له اثر كبير للحيلولة دون انتشار هذا المرض.  

وفى نهاية اللقاء اصطحب المهندس ابراهيم محلب، رئيس توجو لتفقد معرض الدواء والمستلزمات الطبية التى اقامته مصر على هامش المؤتمر الدولى لمكافحة الايبولا بمشاركة ١٢ شركة مصرية حيث ابدى رئيس توجو اعجابه بالمنتجات المصرية ودعا إلى ضرورة الاستفادة منها فى افريقيا. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك