البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

وزير الإسكان: 100 وحدة سكنية وطرق جديدة لتوطين بدو حلايب وشلاتين ومرسى علم

 مصطفى مدبولي وزير
مصطفى مدبولي وزير الإسكان

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الثلاثاء أن الجهاز المركزي للتعمير سيبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة تنفيذ 100 وحدة توطين فى حلايب وشلاتين ومرسى علم و20 كيلومترا طرقا فى حلايب وشلاتين فضلا عن تنفيذ مركز خدمي بوادي كركر يتم استخدامه كموقف للشاحنات والسيارات العابرة بين مصر والسودان فى إطار توفير فرص عمل للنوبيين القائمين بوادي كركر ضمن خطة العام المالي الجديد "2015 – 2016" بتكلفة إجمالية 65 مليون جنيه.

وقال الوزير "وحدات التوطين يتم تنفيذها فى المناطق الحدودية بأسعار رمزية لتوطين بدو هذه المناطق حيث يتم تنفيذها فى شمال وجنوب سيناء وحلايب وشلاتين والبحر الأحمر والساحل الشمالي الغربي وذلك من خلال مراكز التعمير فى هذه المناطق".

وأشار رئيس الجهاز المركزي للتعمير اللواء محمد ناصر إلى أن جهاز تعمير البحر الأحمر سيقوم بتنفيذ 50 وحدة توطين بقرية الشيخ الشاذلي التابعة لمدينة مرسى علم بالبحر الأحمر فضلا عن تنفيذ 50 وحدة أخري فى حلايب موضحا أن تكلفة الوحدة 150 ألف جنيه كاملة المرافق.

وأكد أنه سيتم تنفيذ طرق جديدة فى حلايب وشلاتين بأطوال 20 كيلومترا بتكلفة 20 مليون جنيه منها 10 كيلومترات فى حلايب ومثلها فى شلاتين وقرية مرسى حميرة.

وأوضح أن جهاز تعمير جنوب الصعيد سيقوم بتنفيذ مركز خدمي فى وادي كركر يشمل موقفا للشاحنات والسيارات العابرة بين مصر والسودان ملحقا به مناطق خدمية منها وحدات لمبيت السائقين وكافتيريا ودورات مياه ومسجد لافتا إلى أن المركز سيتم تنفيذه لتوفير فرص عمل للنوبيين فى وادي كركر بناء على طلبهم.

ولفت إلى أن المشروع سيتم تنفيذه على فدانين "8400 متر" كمرحلة أولى وينتهى خلال 6 شهور بتكلفة 30 مليون جنيه بجانب تنفيذ تجمع تنموي على 50 فدانا خلف القرية لتوفير مواد غذائية لها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك