البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"محلب" يفتتح مبنى السفارة المصرية الجديد بمالابو عاصمة غينيا الاستوائية

محلب يفتتح مبنى السفارة
محلب يفتتح مبنى السفارة المصرية الجديد بمالابو

افتتح المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عقب وصوله مباشرة الى مالابو عاصمة غينيا الاستوائية، مبنى السفارة المصرية الجديد بعاصمة غينيا الاستوائية مالابو، فى احتفالية حضرها الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، والسفير محمد كاظم سفير مصر لدى غينيا الاستوائية، وأعضاء السفارة، والمهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب، والمهندس ابراهيم مبروك رئيس قطاع غرب ووسط افريقيا بالشركة، ووسط تواجد حاشد من أبناء الجالية المصرية بغينيا الاستوائية.
 
وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء قام برفع العلم المصرى، وقص شريط افتتاح المجمع، الذي يتكون من أربعة مبانٍ "مبنى السفارة، ومبنى السفير، ومبنى البعثة الدبلوماسية، ومبنى سكن العاملين"، وأزاح الستار عن اللوحة التذكارية. وقد أقيم مجمع السفارة على مساحة كلية تبلغ 6000 م2 وتم تنفيذ مباني المشروع على مساحة 1560م2 بنسبة تعادل 26 %. بأرقى أحياء العاصمة الاستوائية، وتم الانتهاء من انشائه فى زمن قياسي لم يتعد الستة أشهر، بناء على تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبدعم ومتابعة مستمرين من المهندس ابراهيم محلب شخصياً.
 
وكان رئيس الوزراء قد وجه بضرورة إقامة المبنى على أعلى المستويات التى تساهم فى قيام البعثة المصرية بأداء عملها على أكمل وجه، خاصة أن العلاقات بين البلدين تشهد تطوراً متسارعاً وملحوظاً خلال هذه الفترة،  وقامت شركة المقاولون العرب فى غينيا الاستوائية بالتنفيذ. 
 
وقد عبر المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته وفخره بافتتاح مجمع السفارة المصرية الجديد بغينيا الاستوائية، مؤكداً أن العلاقات الثنائية بين البلدين متميزة جداً على كافة المستويات الرسمية والاقتصادية والاستثمارية وتشهد تطوراً ملحوظاً فى ظل العلاقات الطيبة بين القيادة السياسية بالبلدين.
 
من جانبه قال المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس ادارة شركة المقاولون العرب، المنفذة لمشروع مجمع السفارة المصرية الجديد، أن هذا المشروع يأتي في إطار العلاقات القوية بين مصر وغينيا الاستوائية على المستويين الرسمي والشعبي. 
 
وأشار إلى أنه تم انجاز المشروع  في وقت قياسي خلال ستة أشهر، وهو عبارة عن أربعة مبانٍ، بما يجعلها مجمعا متكاملا، وقامت الشركة بتشييدها حتى يفخر بها المصريون، موضحاً أن المقاولون العرب في غينيا استطاعت تنفيذ مشروعات فى غينيا الاستوائية بما يزيد على مليارى دولار، وأن هناك مفاوضات حالياً لإنشاء مصنع أدوية مشترك على مساحة ١٠٠ الف متر مربع في العاصمة الاقتصادية لغينيا الاستوائية، وذلك في إطار الاهتمام المصري بغينيا الاستوائية، وتنفيذ مشروعات بها فى مجالات الطرق، والإنشاءات، والاسكان، والبنية الاساسية، ومياه الشرب ٠
 
وأضاف أن الشركة متواجدة بقوة فى وسط وغرب افريقيا، وتقيم المشروعات الضخمة فى الكاميرون وكوت ديفوار وغينيا الاستوائية وتشاد وتوجو وأوغندا والكاميرون وأثيوبيا والسنغال وموريتانيا 
 
تجدر الإشارة إلى أن احدى فرق الفنون الشعبية الغينية قدمت عروضها فى حفل افتتاح مجمع السفارة المصرية الجديد، كمشاركة استوائية شعبية بهذا الحدث الكبير الذى لاقى ترحيباً لدى الاوساط السياسية والشعبية فى غينيا الاستوائية. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك