البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"موديز" تغير نظرتها للنظام المصرفي المصري من سلبية إلى مستقرة

وكالة موديز
وكالة موديز

غيرت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، اليوم الأربعاء، النظرة المستقبلية للنظام المصرفي المصري من سلبية إلى مستقرة، مما يعكس توقعها أن أوضاع التمويل والسيولة ستظل قوية وسط تحسن ظروف التشغيل خلال الأشهر الـ 12- 18 المقبلة.
 
وقالت موديز في بيان، اليوم، "نتوقع أن النظام المصرفي في مصر سوف يستفيد من تحسن ظروف التشغيل، مما يؤدى إلى ارتفاع ثقة المستهلكين واستثمارات الشركات، والتي بدورها ستدعم نمو القروض وجودة الأصول".
 
وتتوقع موديز أن يرتفع معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي في مصر إلى 5% في السنة المالية الجارية من 4.5٪ في السنة المالية الماضية، و2.2٪ في السنة المالية 2013/2014، وسيكون مدفوعا أساسا بمشاريع البنية التحتية الكبيرة التي تنفذها الحكومة، وزيادة الاستثمارات الأجنبية، وازدهار نشاط السياحة.
 
كما تتوقع موديز أن تنخفض القروض المتعثرة في البنوك المصرية إلى حوالي 8% من إجمالي القروض، من 8.6٪ في نهاية عام 2014، وعلاوة على ذلك، فإن البنوك المصرية ستحافظ على توافر النقدية لمواجهة الأوضاع المضطربة.
 
وتتوقع موديز أن تواصل أوضاع التمويل والسيولة في البنوك المصرية في التحسن.
 
وفي السابع من أبريل الماضي، رفعت الوكالة الدولية نفسها، التصنيف الائتماني لمصر إلى درجة "B3"، وذلك من درجة "Caa1"، مع الاحتفاظ بنظرة مستقبلية مستقرة للاقتصاد، بما يعني تقليل درجة المخاطرة للاستثمار من الدرجة العالية إلى الدرجة العادية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك