البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

القوى العاملة" :إلغاء نشاط 3 شركات لإلحاق العمالة بالخارج

ناهد عشرى وزيرة القوى
ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة

قررت وزارة القوى العاملة والهجرة إلغاء ترخيص نشاط 3 شركات من مزاولة عمليات إلحاق العمالة المصرية بالخارج لمخالفتهم أحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له ، وفى نفس الوقت تم رفع الإيقاف عن نشاط شركتين لزوال أسباب الإيقاف بعد أن تم توفيق أوضاعهما وإزالة المخالفات التى تم رصدها بهما.

وقالت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة فى بيان أن الشركات التي تم إلغاء  نشاطهم خلال يوليو الحالي هم: شركة "الطنوبي" لإلحاق العمالة بالخارج ترخيص رقم 769 ، و"المسلم"  ترخيص رقم 764، و"ترست" ترخيص رقم 823".

كما تم رفع الإيقاف عن نشاط شركتين هما: "البلتاجي" لإلحاق العمالة المصرية بالخارج  ترخيص 1152 شركات، و"النغم" ترخيص رقم 1169، وذلك لزوال أسباب الإيقاف.

وأوضحت " عشرى" أن القانون حدد شروط إلغاء الترخيص عند ثبوت بعض الحالات كفقد الشركة شرطا من الشروط، أو تقاضى أية مبالغ من العامل نظير تشغيله بالمخالفة لأحكامه .

وأعطى القانون للوزير المختص حق إيقاف نشاط الشركة مؤقتا إذا نسب إليها بناء على أسباب جدية أى من الحالات المبينة فى القانون لحين الفصل فى مدى ثبوت تلك الحالات أو حين زوال المخالفة فى الحالة المنصوص عليها، ولا يخل إلغاء الترخيص بالمسئولية الجنائية أو المدنية أو التأديبية .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك