البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الأوقاف تمنع "جبريل" و"المعصراوي" و"عامر" من أي عمل دعوي بجميع مساجد مصر

الشيخ  محمد جبريل
الشيخ محمد جبريل

قررت وزارة الأوقاف منع محمد جبريل من أي عمل دعوي بجميع مساجد مصر سواء أكان إمامة أم إلقاء دروس لخروجه على تعليمات الوزارة في دعاء القنوت ومحاولة توظيف الدعاء توظيفاً سياسياً لا علاقة له بالدين بل متاجرة بعواطف الناس مع تعميم ذلك على جميع مديريات وإدارات الأوقاف.

وكشف بيان لوزارة الأوقاف عن قيام مديرية أوقاف القاهرة بتحرير المحضر رقم 4776 إداري مصر القديمة بتاريخ 14 يوليو الجاري بموجب حق الضبطية القضائية لمفتشي الأوقاف ضد محمد جبريل لمخالفته تعليمات الوزارة الدعوية وتوظيف دعاء القنوت الذي هو أمر تعبدي توظيفا سياسيا يدعم الفكر المتطرف .

وشددت الوزارة أنها ستتخذ إجراءات حاسمة تجاه أي شخص يسئ لرسالة المسجد، مبينة أن أي صاحب دين حقيقي لا يمكن أن يستغل دور العبادة لتحقيق أمجاد شخصية أو مكاسب مادية أو سياسية على حساب دين الله ، وأن من يفهمون دين الله فهما صحيحاً لا يمكن أن يقبلوا مثل هذا الابتداع في بيوت الله أو الخروج بدور العبادة عن مقاصدها الشرعية.

وقررت وزارة الأوقاف اتخاذ نفس الإجراء ضد كل من أحمد عيسى المعصراوي ، وأحمد عامر بالمنع من أي عمل دعوي بالمساجد، سواء كان إمامة أو إلقاء دروس من أي نوع بها، ومحاسبة أي شخص يمكنهم من المسجد، حيث أن الأوقاف لم تصرح لأي منهم بالعمل بالمساجد، مع تعميم ذلك على جميع مديريات وإدارات الأوقاف.

وأكدت الوزارة أنها ستنشر تباعاً أسماء الممنوعين من الخطابة وأي عمل دعوي بالمساجد ممن يتبنون الفكر المتشدد أو يدعمون الفكر المتطرف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك