البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

محادثات اليونان تدخل في طريق مسدود في ظل رفض مقترحات الإصلاح

أليكسيس تسيبراس رئيس
أليكسيس تسيبراس رئيس الوزراء اليوناني

دخلت محادثات دول منطقة اليورو الخاصة باتخاذ قرار بشأن تقديم حزمة انقاذ ثالثة لليونان في طريق مسدود بعدما عجز مسؤولو وزارات المالية في دول الاتحاد الأوروبي عن التغلب على الجمود بشأن إمكانية الإبقاء على اليونان في منطقة اليورو, لتمتد المحادثات الطارئة بشأن اليونان ليوم ثان.

وذكرت وكالة "بلومبرج" المعنية بالشأن الاقتصادي العالمي أن هناك مجموعة متشددة بقيادة  ألمانيا ترفض المقترحات التي قدمتها الحكومة اليونانية للإصلاح  لتهدد بوقف ضخ النقدية التي يحتاجها أليكسيس تسيبراس رئيس الوزراء اليوناني بشدة  في ظل انخفاض النقدية في بلاده , واستمرار البنوك اليونانية في الإغلاق للإسبوع الثالث على التوالي.

وتتضمن القضايا الخلافية كيفية تعامل اليونان مع ديونها المتزايدة ومصداقية الإصلاحات  التي قال بعض الوزراء إنها تعتمد بشكل كبير على الضرائب.

وقال هانز يورج شيلينج وزير المالية النمساوي إن هناك العديد من الخلافات بين مجموعة اليورو واليونان , مضيفا أن هناك قضايا حرجة لازالت مطروحة للنقاش اليوم.

وتأججت الأزمة في بروكسل بعد ساعات من فوز تسيبراس بتأييد البرلمان اليوناني لتقديم  مقترحات الإصلاح الجديدة , والتي تتضمن حزمة من تخفيضات الإنفاق والمدخرات التقاعدية والزيادات الضريبية من أجل الحصول على مساعدات مالية تقدر بـ74 مليار يورو.

وقال جيروين ديسلبلوم رئيس منطقة اليورو إن من بين أوجه القصور في مقترحات اليونان  أنها فشلت في عكس مدى التدهور الاقتصادي الذي ضرب اليونان منذ انهيار المحادثات  بالإضافة إلى فرض السلطات اليونانية ضوابط على رأس المال منذ أسبوعين .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك