البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

بالصور .. وزير "النقل" يتفقد الطريق الدائري الإقليمي و طريق وادى النطرون - العلمين

جولة الوزير بالطريق
جولة الوزير بالطريق الدائري الإقليمي

قام اليوم المهندس هاني ضاحي وزير النقل بجولة مفاجئة لتفقد عمليات انشاء الطريق الدائري الإقليمي من بنها حتى طريق القاهرة  الاسكندرية الصحراوي "بطول 57 كليو متر وبتكلفة 4.750 مليار" جنيه.

حيث قام الوزير بتفقد القطاعات الجاري تنفيذها من طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي حتى الخطاطبة وتشمل "قطاع تنفيذ شركة ديتاك بطول 14 كم بتكلفة 550 مليون جنيه – قطاع تنفيذ شركة انشاء الطرق بطول 1.5 كليو متر  بتكلفة 50 مليون جنيه " وشدد الوزير علي سرعة انهاء تقاطع كوبرى 67.5 قبل 20-8-2015.

وأضاف ضاحي ان المشروع يشمل انشاء طريق جديد 4 حارات بكل اتجاه بعرض الحارة 3.65 م ، وان الطريق الدائري الإقليمي يهدف لربط الطرق الرئيسية للمحافظات لتنشيط الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا مع خفض كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل إقليم القاهرة الكبرى.

والتقى وزير النقل بالشركات المنفذة والمهندسين والعاملين بالمشروع حيث طالب الوزير بضرورة زيادة كثافة المعدات وان يكون العمل على مدار 24 ساعة وان تتم عمليات التشوين ليلا وضرورة الانتهاء في التوقيتات المحددة والالتزام بمعايير الجودة العالمية.

وتفقد المهندس هاني ضاحي طريق وادى النطرون العلمين حيث اكد الوزير ان الطريق يبلغ طوله 135 كم وتبلغ تكلفته الاجمالية 1.920 مليار جنيه مقسم على ثلاث قطاعات ويشمل هذا المشروع رفع كفاءة الطريق الحالي وتوسعته بعمل حارة اضافية حيث ان هذا الطريق سيساهم في زيادة حركة التجارة البرية بين مصر وليبيا وكذا وخدمة السياحة الداخلية بين القاهرة والساحل الشمالي.

والتقى وزير النقل الشركات المنفذة للطريق للوقوف على المعدلات التنفيذية للمشروع وشدد على سرعة الانجاز مع الالتزام بمعايير الجودة العالمية واكد لهم " ان موعدنا 6/8".

كما التقي وزير النقل مسئولي المرور للاطمئنان على التحويلات المرورية بالطريق ووسائل الامان وتوافر الإضاءة والعواكس بما يحقق السلامة والامان في هذا الطرق .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك