البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مقتل 24 عنصراً من تنظيم "داعش" في غارات جوية على الموصل بالعراق

طائرات التحالف
طائرات التحالف

دمرت طائرات التحالف الدولي ، فجر اليوم السبت، مواقع وأهداف للتنظيم في مدينة الموصل شمال البلاد، متسببة بمقتل 24 عنصر من داعش، بحسب مصادر أمنية عراقية.

وقال الملازم رائد مزوري، في قوات البشمركة ، إن "طيران التحالف الدولي شن غارتين جويتين على مواقع تنظيم داعش في ناحية برطلة  شرق الموصل".

وأضاف أن "الغارة الاولى استهدفت موقعين لتنظيم داعش ببلدة بازكرتان، وتم خلالها تدمير سيارتين مسلحتين ومقتل وإصابة من كان فيهما".

وبحسب مزوري فإن "الغارة الثانية استهدفت موقعين آخرين بقرية باصخرة ضمن ناحية برطلة أيضا، وتم تدمير عجلتين فيها".

ورجح الملازم "مقتل 8 عناصر من داعش على الأقل جراء الغارتين".

من جانب آخر، قال العقيد أحمد الجبوري، وهو أحد ضباط شرطة نينوى أن "16 من عناصر داعش قتلوا بغارة جوية لطائرات التحالف، استهدفت مصنعا لتصنيع العبوات الناسفة في ناحية القيارة  جنوب الموصل مضيفاً بأن الغارة أسفرت أيضا عن تدمير ثمان عجلات مصفحة، أحداهما مفخخة".

وأضاف الجبوري، أن "غارة جوية لطائرات التحالف تسببت بانقطاع تام للكهرباء، وتوقف بعض مضخات المياه عن مدينة الموصل".

وأوضح أن "6 ضربات جوية استهدفت المحطة الكهربائية للخط الناقل 132 في المنطقة الصناعية بحي الكرامة شرقي الموصل، اعقبها مباشرة انقطاع تام للكهرباء".

ولفت الى "انقطاع مياه الشرب عن بعض مناطق شرق الموصل، بعد توقف مضخات المياه التي تعتمد على الطاقة الكهربائية من المحطة المدمرة"، مبينا أن "إنارة الأماكن العامة والشوارع الرئيسة انقطعت أيضا".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك