البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"القابضة للتشييد" تستهدف تحقيق ربح 1,13 مليار جنيه خلال العام المالى الجارى

 أشرف سالمان وزير
أشرف سالمان وزير الاستثمار

عقدت الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للتشييد والتعمير برئاسة أشرف سالمان وزير الاستثمار ورئيس الجمعية العامة، وبحضور ممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات وأعضاء الجمعية العامة وأعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، وممثلي وزارة الاستثمار، وذلك لمناقشة الموازنة التقديرية للشركة القابضة عن العام المالي القادم 2015/2016.

استعرض المهندس محمود حجازي جهود الشركة القابضة في ضخ الاستثمارات وإعادة الهيكلة والتطوير في الشركات التابعة، مضيفاً إلى أنه روعي في وضع تقديرات حصص الشركة القابضة في أرباح الشركات التابعة موقف تنفيذ الخطط الاستثمارية الخاصة بتلك الشركات، مشيراً إلى أنه تم الأخذ في الاعتبار حجم التعاقدات المتاحة والمنتظر الحصول عليها، أسعار مدخلات الإنتاج السائدة في السوق عند إعداد الموازنة وأثر الزيادات المتوقعة عليها نتيجة القرارات السيادية على الأجور وملحقاتها عند إعداد الموازنة التقديرية.

وعلى صعيد المؤشرات المالية لإجمالي الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير خلال عام الموازنة فتشير الأرقام إلى ما يلي:

• بلغت إجمالي إيرادات النشاط 13.7 مليار جنيه مقارنة بأرصدة فعلية مبدئية 6.7 مليار جنيه عن العام المالي 2013/2014.

• بلغت تكلفة ايرادات النشاط 11.4 مليار جنيه مقارنة بأرصدة فعلية مبدئية 6.4 مليار جنيه عن العام المالي 2013/2014.

• بلغ صافى الربح المستهدف في الموازنة للشركة القابضة عن العام المالي 2015/2016 نحو 1.13 مليار جنيه مقابل خسائر بنحو 504 مليون جنيه فعلي مبدئي عن عام 2013/2014.

وأكد وزير الاستثمار إلى أهمية قطاع التشييد كأحد القطاعات الواعدة المتوفر فيها العديد من الفرص الاستثمارية مشيراً إلى الدور الذي تقوم به لجنة إدارة الأصول لمتابعة أداء كافة الشركات القابضة والتابعة ومراقبة تنفيذ خطط التطوير من خلال مؤشرات الأداء الشهرية التي تعطي مدلولات واضحة على نسبة المحقق من الخطط والأهداف.

وأشار أشرف سالمان إلى أن المرحلة الحالية تتطلب مزيد من الجهد والإنجازات وتنفيذ الخطط ومواجهة التحديات العالقة ووضع حلول سريعة وجادة لها والمتابعة المنتظمة لما يتم من انجازات على أرض الواقع للاطمئنان على تنفيذ المستهدف وتسوية أية عقبات قد تنشأ.
 
وتلى ذلك الاستماع إلى تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات على الموازنة التقديرية وتعقيبادارة الشركة القابضة علي الملاحظات.

وقد قامت الجمعية العامة للشركة القابضة للتشييد والتعمير باعتماد الموازنة التقديرية للشركة عن السنة المالية عن العام المالي 2015/2016.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك