البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الكهرباء": تأسيس مدرسة فنية بنظام الخمس سنوات فى مجال الطاقة النووية بمطروح

محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

وقعت اليوم ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلة فى هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء ، بروتوكول تعاون مع وزارة التعليم الفنى والتدريب ، لإنشاء مدرسة فنية متقدمة بنظام الخمس السنوات فى مجال الطاقة النووية السلمية ، لتبدأ هذة المدرسة نشاطها إعتباراً من العام الدراسى 2016-2017 وذلك لبناء جيل جديد من الكوادر الفنية يساهم فى توسعات وتطبيقات الطاقة النووية السلمية من خلال إستحداث أقسام تخدم التطبيقات السلمية لإستخدام الطاقة النووية .

وقال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن هذا البروتوكول يهدف إلى دعم البرنامج النووى المصرى بكوادر فنية متخصصة لديها المهارة والكفاءة والقدرة على العمل فى التطبيقات السلمية للطاقة النووية وخلق بيئة تربوية تزيد من جودة التعليم والتعلم .

وأوضح أنه تم الإتفاق بين الطرفين على العمل سوياً لتأهيل عناصر فنية متخصصة فى مجالات التكنولوجيا النووية بصفة عامة والمحطات النووية بصفة خاصة وذلك لتوعية وتثقيف المجتمع المحلى لمدينة الضبعة بالتكنولوجيا النووية وخلق فرص عمل حقيقية بالتكنولوجيا النووية تعظيماً لإستفادة المجتمع المحلى من البرنامج النووى المصرى .

يأتى ذلك فى إطار إستراتيجية قطاع الكهرباء المصرى بتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والبدء فى إجراءات تنفيذ مشروع المحطة النووية الأولى لتوليد الكهرباء بموقع الضبعة بمحافظة مطروح .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك