البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس"الوزراء"يتفقد مفيض طوارئ السد العالي بأسوان

محلب يتفقد مفيض طوارئ
محلب يتفقد مفيض طوارئ السد العالي

قام المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء بتفقد مفيض طوارئ السد العالي، ومشاهدة فتح إحدى بوابات طوارئ الري للإطمئنان على إمكانية فتح بوابات الطوارئ في أي وقت عند اللزوم.

وقد تم تنفيذ مفيض لتصريف مياه بحيرة ناصر إذا ارتفع منسوبها عن أقصى منسوب مقدر للتخزين وهو منسوب 182 مترا، ويقع هذا المفيض على بعد 2 كيلو متر غرب السد العالي في منطقة بها منخفض طبيعي منحدر نحو مجرى النيل حيث يسمح بمرور 200 مليون متر مكعب/يوم من خلال فتحات عددها 30 فتحة وارتفاع الفتحة الكلي 5 أمتار.  ويبلغ طول بحيرة ناصر 500 كم وعرضها 12 كم ويبلغ مسطح التخزين للبحيرة 6500 كيلو متر مربع. 
 
كما تفقد رئيس الوزراء حديقة منسوب 114 التي أقيمت على مساحة 5 أفدنة بتكلفة قدرها مليون جنيه. وتضمن المشروع تطوير وتجميل المنطقة خلف جسم السد العالي، حيث شملت المرحلة الأولى تنفيذ أعمال التسوية وتجهيز الأرض وشبكة الري وزراعة الشتلات، وتوريد وزراعة نجيل طبيعي بمسطح إجمالي 14 ألف متر مسطح، وجار إستكمال زراعات أحواض الزهور والشجيرات.

كما تم جلب بعض النباتات من الحديقة الدولية التابعة لمحافظة أسوان وجار زراعتها وتنسيقها بالمنطقة، كما يجرى تركيب خزان علوي لشبكة الري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك