البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

مبادرة"قمح ولادنا" تفوز بجائزة افضل مشروع تنمية مستدامة فى المنطقة بالإمارات

علا لطفى مدير العلاقات
علا لطفى مدير العلاقات الحكومية و الخارجية لمصروالمشرق

فازت مونديليز فودز مصر بجائزة "حماية سلامة الكوكب" عن مشروع "قمح ولادنا"، وذلك  في المسابقة التي تقيمها الشركة العالمية وتتنافس فيها فروعها بمختلف الدول، من خلال المساهمة في جهود التنمية المستدامة.  

وفازت بالجائزة مبادرة "قمح ولادنا" التي أطلقتها موندليز فودز مصر، كأفضل مشروع للتنمية المستدامة على مستوى أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا.  

وقامت علا لطفي - مدير العلاقات الحكومية والخارجية لمصروالمشرق فى "موندليزفودزمصر" - بتسلم الجائزة بالنيابة عن موندليز فودز مصر، وذلك في احتفال إقليمي أقيم بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت علا لطفى فى بيان صحفى أنه من دواعى سرورها الحصول علي هذه الجائزة ،وأن تواجدها فى الإمارات لتسلم الجائزة ،اليوم نيابة عن كل من شارك في مشروع "قمح ولادنا"، من المزارعين في الحقول إلى جميع موظفي موندليز فودز مصر.

وتعد تلك الجائزة الثانية التي يفوز بها المشروع، بعد فوزه بجائزة مكتب الالتزام البيئي التابع لاتحاد الصناعات المصرية كأفضل مشروع للتنمية المستدامة، في إطار تقدير الشركات التي تثبت التزامها بالمسؤولية المجتمعية.
 
وأضافت علا لطفى إن الفوز بهذه الجائزة يعتبر تتويجاً للمجهودات التي بذلها موظفو الشركة على مدار العامين الماضيين، بالتعاون مع هيئة كير مصر، الهيئة الدولية التي تقوم بإدارة المشروع على أرض الواقع، ونحن نأمل أن يحقق هذا المشروع أعلى مستوى من النجاح في المستقبل.

من جهته قال بلال شرباتى- المدير التنفيذى لمونديليز فودز مصر أن مبادرة "قمح ولادنا" تعد منصة للتنمية المجتمعية المستدامة، و أن إهتمام موندليز فودز مصر بهذه المبادرة، ليس فقط من خلال تخصيص ميزانية كبيرة للمشروع، ولكن من خلال المساهمة مع شركائنا في هذا المشروع بمتابعة التخطيط والتنفيذ بصورة مستمرة، لضمان نجاحه.

ويهدف المشروع إلي تطوير أساليب جديدة لزراعة القمح وزيادة إنتاجية الفدان، مع توفير 30% من مياه الري المستخدمة فى حقول القمح، وقد حقق المشروع نجاحا كبيراً فى 5 محافظات على مستوى الجمهورية، حيث وصلت نسبة الزيادة الأولية في إنتاجية محصول القمح في حقول النماذج الاسترشادية، إلي 15% في محافظات الأقصر، أسوان، المنيا، سوهاج و البحيرة.

يذكرأن مبادرة "قمح ولادنا" قد انطلقت في عام 2014 بالتعاون بين مونديليز فودز مصر، ووزارة الزراعة، وهيئة كير الدولية في محاولة لمواجهة مشكلة ضعف إنتاجية القمح، وهو واحد من أهم المحاصيل الاستراتيجية فى مصر.  

وتساهم المبادرة فى تعزيزمعدل الاكتفاء الذاتى من القمح، حيث تقوم مصر بإنتاج 8 مليون طن من القمح سنويا، مع إحتياجها الي إستيراد 10 مليون طن إضافية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك