البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مشروع مشترك لـ"جهينة" و"آرلا فودز" يستهدف مبيعات بقيمة 100 مليون يورو

توقيع الاتفاقية
توقيع الاتفاقية

قال رئيس مجلس إدارة شركة "جهينة" للصناعات الغذائية أكبر منتج للألبان والعصائر المعبأة بمصر إن المشروع المشترك الذي أسسته الشركة مع "آرلا فودز" الدنمركية يستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 100 مليون يورو "90,9 مليون دولار" في أول عام من بدء الإنتاج.

جاءت تصريحات صفوان ثابت في وقت متأخر ليل الثلاثاء عقب توقيع اتفاقية شراكة مع "آرلا فودز" الأوروبية لتأسيس شركة "أرجو للصناعات الغذائية" والتي ستعمل على تصنيع وتوزيع منتجات "آرلا فودز" من الجبن والزبد وحليب الأطفال الرضع.

وأضاف ثابت "رأس المال المصدر للشركة الجديدة 200 مليون جنيه "25,5 مليون دولار" وسيتم زيادته إلى 500 مليون جنيه قريبا... نستهدف أن تحقق أرجو مبيعات 100 مليون يورو في أول عام من بدء الانتاج."

كانت "جهينة" قالت في مايو إنها دخلت في مشروع مشترك مع "آرلا فودز" الدنمركية لإنتاج الأجبان وحليب الأطفال وإنها ستملك حصة 51 % في المشروع على أن تتولى "آرلا" إدارته.

وأوضح ثابت أن "جهينة" ستبدأ اعتباراً من أكتوبر المقبل في تصنيع الجبن البيضاء مؤقتاً بأحد مصانع جهينة لحين الحصول على أرض لبناء مصنع خاص بشركة أرجو وتوقع بدء الانتاج من المصنع الجديد خلال عامين إلى ثلاثة أعوام.

وأضاف "المشروع الجديد ستظهر أرباحه ضمن القوائم المالية المجمعة لجهينة بداية من عام 2016."

وسيتولى ياسر الملواني الرئيس التنفيذي السابق للمجموعة المالية هيرميس رئاسة الشركة النابعة عن الشراكة بين جهينة وآرلا.

تأسست جهينة عام 1983 وتنتج الألبان والعصائر وتصدر إلى أسواق في الشرق الأوسط وأمريكا والدول الأوروبية.

وتبلغ الحصة السوقية لجهينة من الألبان في السوق المحلي نحو 70 % ونحو 33 % من الزبادي ونحو 26 % من العصائر.

كانت "آرلا فودز" الدنمركية قد سعت في وقت سابق من هذا العام للاستحواذ على شركة "آراب ديري" الغذائية في مصر لكنها سحبت عرضها بعد اجراء الفحص الفني.

وقال ثابت  "عندنا ثقة في هذا البلد ولم نستثمر أي مليم خارج البلد، الاستثمار في مصر هام جداً لنا وشراكة "آرلا"  معنا تعكس أن السوق المصري مازال جاذباً للاستثمار الأجنبي."

واستثمرت جهينة 400 مليون جنيه في عام 2011 و650 مليونا في 2012 و1,2 مليار جنيه في 2013 ونحو 400 مليون في 2014 وتستثمر حوالي 500 مليون جنيه خلال 2015.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك