البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزير المالية الفرنسي يدعو اليونان لتقديم مقترحات جديدة بعد رفض خطة الإنقاذ

ميشيل سابان وزير
ميشيل سابان وزير المالية الفرنسي

دعا ميشيل سابان وزير المالية الفرنسي إلى عدم تخفيض التمويل من قبل البنك المركزي الأوروبي للبنوك اليونانية، معتبرا أنه على آثينا تقديم مقترحات بعد التصويت بالرفض على خطة الإنقاذ التي طرحتها المؤسسات الدائنة.

وقال سابان – في مقابلة اليوم الأثنين "إنه لا يمكن خفض مستوى السيولة التي يوفرها البنك المركزي الأوروبي إلا أنه يتمتع باستقلالية ويعود إليه قرار الإبقاء على التمويل الطاريء للبنوك اليونانية التي على وشك الاختناق".

وأضاف أن التصويت في حد ذاته لا يحل شيئا، فبقاء أو خروج اليونان من منطقة اليورو مرهون بنوعية المفاوضات التي ستستأنف، مؤكدا أهمية المحادثات التي ستجرى مساء اليوم بباريس بين الرئيس فرانسوا أولاند و المستشارة الألمانية انجيلا ميركل للتوصل إلى اتفاق بين اليونان والدائنين.

واعتبر أن أوروبا تواجهها صعوبة ولكنها ليست في ورطة مثلما هو الحال بالنسبة لليونان و لدي أوروبا حزمة من الأدوات ستثبت من خلالها قوتها و قدرتها على حماية نفسها.

وكان اليونانيون قد رفضوا أمس الأحد بأغلبية كبيرة شروط خطة الإنقاذ، التي قدمها المقرضون "الاتحاد الأوروبي، صندوق النقد الدولي، البنك المركزي الأوروبي" في تصويت يحمل خطر انهيار ماليا ويظهر تحديا يمكن أن يقسم أوروبا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك