البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"القوى العاملة": مراجعة أوضاع المنشآت الخطرة علي صحة العاملين والمترددين عليها

اجتماع وزيرة القوى
اجتماع وزيرة القوى العاملة بممثلي السلامة والصحة

أعلنت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة ، أنه يجري حاليا مراجعة المنشآت التي سبق وأن قام مفتشي السلامة والصحة المهنية بطلب غلقها ميدانيا لخطوراتها الدائمة علي سلامة وصحة العاملين بها والمترددين عليها من قبل لجنة مشكلة من الوزارة ومحافظة القاهرة .

يأتى ذلك للتأكد من إزالة سبب الخطورة واشتراطات السلامة والصحة المهنية للحد من وقوع أية حوادث والوقاية من الحرائق، وإعداد تقرير بكافة الحالات ، تمهيدا لعرضها علي المحافظ الدكتور جلال السعيد وإخطارنا بما تم حيالها.

وقالت "عشري" فى بيان صحفى عقب اجتماعها بممثلي السلامة والصحة المهنية بالوزارة، إن تشكيل اللجنة المشتركة من الوزارة ومحافظة القاهرة جاء بناء علي طلبها ، لمراجعة إجراءات السلامة والصحة المهنية في المنشآت التي صدر محاضر بطلب الغلق بشرق مدينة نصر، ليتم التأكد من تصويب تلك المنشآت لأوضاعها قبل تنفيذ الغلق ، مشيرة إلي أن المنشآت التي تقوم بتصوب إجراءات السلامة والصحة والمهنية يتم إلغاء قرار الغلق بشأنها.

وأوضحت أن اللجنة يرأسها سكرتير حي شرق مدينة نصر وعضوية كلا  من مديرية منطقة الإسكان، ومديرالشئون القانونية ، ومهندس التنظيم ، ومدير إدارة المحال بالحي ، فضلا عن 5 من ممثلي لجنة السلامة والصحة المهنية بالوزارة .

ونوهت الوزيرة أنه سبق وأن أسفرت حملات التفتيش التي قامت بها الوزارة بالمحافظة داخل"حي شرق مدينة نصر" عن تحرير 1596 محضرا لـ 868 منشأة مخالفة لإشتراطات السلامة والصحة المهنية، والحماية من الحرائق، منها 30 منشأة ما بين قطاع حكومي وقطاع عام.

كما أسفر التفتيش أيضا عن طلب الوزارة من محافظة القاهرة غلق كلي لمول تجاري ، و 13 جراج ، و6 دار سينما و 3 صالات ألعاب رياضية  طبقا لقوانين تراخيص المحال، والعمل رقم 12 لسنة 2003 .

وأكدت الوزيرة أن الهدف من إجراء الحملات التفتيشية، التأكد من تطبيق تلك المنشآت لاشتراطات السلامة والصحة المهنية للحد من  وقوع أية حوادث والوقاية من الحرائق ، وتطبيق القانون ضد من يتسبب في إصابة أو وفاة أي عامل .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك