البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

عمران: البورصة تضخ 21 مليار جنيه لزيادة رؤوس أموال الشركات منذ يونيو 2013

بدء التداول على أسهم
بدء التداول على أسهم شركة إعمار مصر

تشهد البورصة المصرية اليوم، الأحد الموافق 5 يوليو 2015، بدء التداول على أسهم شركة اعمار مصر وذلك بعد أيام من انتهاء الطرحى العام والخاص للشركة والذى تم من خلاله طرح 600 مليون سهم كأسهم زيادة رأسمال للشركة بقيمة تقترب من 2.3 مليار جنيه تمثل نحو 13% من رأسمال الشركة بعد الزيادة.
 
ويأتي ذلك في ضوء الإتمام الناجح لعملية طلبات الاكتتاب لعدد 90,000,000 سهم للاكتتاب العام في البورصة المصرية، وعدد 510,000,000 سهم للاكتتاب الخاص علمًا بأن المجموعة المالية هيرميس وجي بي مورجان قامتا بدور المنسق الدولي ومسئول التغطية في شريحة الطرح الخاص للمؤسسات.

وأشار الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية إلى أن التغطية القياسية للطروحات والتى بلغت 36 مرة للطرح العام تعكس وجود مستويات ثقة عالية لدى المستثمرين ليس فى أداء الشركة والسوق فقط ولكن الأهم فى مستقبل الاقتصاد المصرى، حيث يمثل أكبر مرة تغطية طرح منذ الأزمة العالمية تقريبا، موضحاً أن البورصة المصرية قد ساعدت فى ضخ 21 مليار جنيه كزيادات رؤوس أموال للشركات منذ يونيو 2013.
 
وأضاف عمران أن النشاط الملحوظ فى سوق الاكتتابات فى الفترة الأخيرة وضع مصر فى مقدمة دول المنطقة من حيث نشاط الطروحات، مؤكدا أن عملية قيد إعمار مصر وطرحها للاكتتاب تعنى أن السوق المصرى محافظ على جاذبيته ضمن أسواق المنطقة، وأن التحديات التى تواجه السوق المصرى إقليمياً يتم تعويضها ببنية تشريعية متطورة وتفوق تكنولوجى واضح بالإضافة إلى العمق الاقتصادى الذى يساعد على تحقيق تنوع فى السوق لا تحظى به أسواق أخرى.
 
وأكد عمران أن التغطية تعكس إيضاً وجود سيولة كبيرة لدى المستثمرين تبحث عن فرص استثمارية واعدة، ودعا عمران الشركات الخاصة والحكومية للاستفادة من هذه السيولة وتوظيفها لزيادة رؤوس أموال الشركات وبما يساعد على دعم النمو الاقتصادى.
 
من جانبه صرح محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار مصر "نحن سعداء بإتمام عملية إدراج إعمار مصر بنجاح. وإنه لمن دواعي سرورنا أن ننضم إلى نظرائنا وشركائنا في بيئة تشريعية مشجعة، حيث سيوفر هذا الطرح رأس المال الذي سيمكننا من تنفيذ مشاريع نمو طموحة. وإننا على قناعة بالإمكانات القوية التي تتمتع بها البورصة المصرية، ويمثل هذا الإدراج توجهاً استراتيجياً سيتيح للمؤسسات والمستثمرين الأفراد فرصة شراء أسهم تمنحهم إمكانية الاستثمار طويل الأمد في الاقتصاد المصري الذي يتمتع بآفاق واعدة."
 
تعتبر شركة "إعمار مصر للتنمية" صاحبة أكبر محفظة استثمارية أجنبة مباشرة في القطاع العقاري في مصر وهي كُبرى الشركات المطورة للمجتمعات السكنية المرموقة في الجمهورية.

تتمتع الشركة بإمكانات كبيرة ضمن مختلف فئات السوق العقاري في مصر، بما في ذلك العقارات السكنية ومساحات التجزئة والمكاتب والشقق الفندقية، وتتواجد مشاريعها ضمن مواقع ممتازة وبالقرب من أشهر معالم المدينة.
 
يبلغ إجمالي مساحة الأراضي المملوكة لشركة "إعمار مصر" حوالي 15.4 مليون متر مربع عبر أربعة مشاريع تحتل مواقع استراتيجية، وهي "أب تاون كايرو"، و"مراسي"، و"ميفيدا"، وبوابة القاهرة "كايرو جيت".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك