البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

القوات البحرية تنقذ جميع ركاب سفينة بضائع بميناء سفاجا من الغرق

صورة ارشفية
صورة ارشفية

تمكنت القوات البحرية بالبحر الأحمر من إنقاذ 37 راكبا من الغرق على بعد 10 أميال بحرية من ميناء سفاجا.

وقال عبد الرحيم مصطفى المتحدث الإعلامي بهيئة موانيء البحر الأحمر إن سفينة البضائع “طابا” كانت في طريقها من ميناء سفاجا البحري إلى ميناء ضبا السعودي وعلى متنها 43 شاحنة بضائع, و37 فردا من بينهم 10 سائقين للشاحنات, والباقي هم أفراد الطاقم.

وأضاف – في تصريح له اليوم الأحد – أنه على بعد 10 أميال بحرية من ميناء سفاجا حدث ميل مفاجيء للعبارة بسبب قيام سائقي الشاحنات بوضع شاحنات البضائع بجانب واحد بالعبارة مما تسب في ميلها, فأرسلت إشارة استغاثة تلقتها القاعدة البحرية بميناء سفاجا, وعلى الفور تم دفع الزوارق السريعة واللنشات البحرية إلى موقع الاستغاثة, وإنقاذ جميع الركاب بالكامل, ونقلهم إلى القاعدة البحرية بسفاجا دون أي إصابات, كما تم تشكيل غرفة عمليات بهيئة موانئ البحر الأحمر لمتابعة الحادث.

وفي ذات السياق, أوضح المتحدث الإعلامي بهيئة موانيء البحر الأحمر أن المهندس هاني ضاحي وزير النقل قرر تشكيل لجنة من هيئة موانيء البحر الأحمر, وهيئة السلامة البحرية للتحقيق في ملابسات الحادث.

وأشار إلى أن غرفة العمليات بالهيئة أيضا تواصل متابعة حادث العبارة بالتنسيق مع غرفة عمليات ديوان عام المحافظة, ومسطحات ميناء سفاجا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك