البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"عمران": الموافقة على قيد زيادة رأسمال "إعمار مصر" لـ 4.6 مليار جنيه

 محمد عمران رئيس
محمد عمران رئيس البورصة

ذكر الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة، إن قيد أسهم شركة إعمار مصر للتنمية سيضيف أكثر من 17.5 مليار جنيه إلى رأس المال السوقي للبورصة مع بدء التداول على أسهمها المقرر له الأحد المقبل.

وصرح "عمران" لـ"وكالة أنباء الشرق الأوسط"، يأنه تم، الخميس، الموافقة على قيد زيادة رأسمال الشركة بقيمة 600 مليون جنيه إلى 4.6 مليار جنيه.

ونجحت الشركة في جمع 2.28 مليار جنيه في اكتتاب عام عبر طرحين خاصين للمؤسسات والمستثمرين ذوي الملاءة المالية وعام للافراد كانت الشركة قد أنهت مطلع هذا الأسبوع عملية الاكتتاب في أسهم زيادة رأس مالها من خلال طرحين خاصين بعدد 510 ملايين سهم وعام بعدد 90 مليون سهم بسعر 3.80 جنيه للسهم الواحد جمعت فيه الشركة نحو 2.28 مليار جنيه.

ويبلغ رأسمال الشركة بعد زيادة رأس المال 4.6 مليار جنيه موزعا على 4.6 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها واحد جنيه للسهم الواحد، والشركة مملوك غالبيتها لشركة إعمار الاماراتية.

ووافقت البورصة المصرية صباح اليوم على قيد زيادة رأسمال شركة إعمار مصر للتنمية المرخص من 4.5 مليار جنيه إلى 10 مليارات جنيه، كما وافقت على قيد أسهم زيادة رأسمال الشركة المصدر من 4.019 مليار جنيه إلى 4.61 مليار جنيه بزيادة قدرها 600 مليون جنيه موزعة على عدد 600 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 1 جنيه.
وأوضحت البورصة في بيان لها، الخميس، أن الزيادة مسددة عن طريق الاكتتاب العام والخاص دون أعمال حق الأولوية لقدامى المساهمين.

وأشارت إلى أن أسهم الشركة تدرج بعد الزيادة النقدية على قاعدة البيانات اعتبارًا من بداية جلسة تداول يوم الأحد المقبل في ضوء كتاب شركة مصر للمقاصة والايداع والقيد المركزى بعدد أسهم إجمالي 4.61 مليار سهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك