البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"محلب" يستعرض خطة زراعة 14 الف فدان فى جنوب سيناء

اجتماع محلب لمتابعة
اجتماع محلب لمتابعة المشروعات التنموية بجنوب سيناء

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إجتماعاً صباح اليوم، لمتابعة عدد من المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها في محافظة جنوب سيناء، وذلك بحضور وزراء : التجارة والصناعة، الموارد المائية والري، الزراعة، ومحافظ جنوب سيناء، وبعض المسئولين المعنيين.

وخلال الإجتماع عرض محافظ جنوب سيناء عدداً من المشروعات الزراعية والصناعية، وغيرها، التي يتم تنفيذها بالمحافظة، في إطار جهود الدولة الحالية لتنمية سيناء.

وأشار محافظ جنوب سيناء إلى أن هناك مشروعاً لزراعة 10 آلاف فدان بمنطقة "سهل القاع" بالطور، بجانب 4 آلاف فدان أخرى ستتولى القوات المسلحة زراعتها، في إطار مجتمعات عمرانية متكاملة سيتم إنشاؤها.

وعرض وزير الموارد المائية والري، تقريراً عن الآبار المقترح إنشاؤها بالمشروع، وكذا أنظمة الحماية من السيول للمناطق المقترحة للمشروع، كما أكد وزير الزراعة أنه يتم تحديد المحاصيل التي سيتم زراعتها.

وكلف رئيس الوزراء بأن يتم التنسيق بين وزارتي الري والزراعة، ومحافظة جنوب سيناء، وجهاز تنمية سيناء، وهيئة الخدمات الحكومية، لإعداد كراسة الشروط لطرح الأراضي على المستثمرين، بنظام حق الإنتفاع.

وخلال الإجتماع عرض محافظ جنوب سيناء لمخطط إنشاء مزرعة سمكية في مدينة الطور، إضافة إلى إنشاء مزرعة حيوانية على مساحة 30 فداناً، ستتولى إنشاؤها مؤسسة "مصر الخير" كما أشار إلى أنه سيتم البدء على الفور في تطوير ميناء الصيد بالطور.

كما قدم المحافظ عرضاً عن الموقف التنفيذي للمنطقة الصناعية التي سيتم إنشاؤها في أبو زنيمة، مشيراً إلى أنه تم إستصدار قرار بإنشاء المنطقة على مساحة 3908 أفدنة، وتم إسناد تخطيط المنطقة لأحد المكاتب الإستشارية، ويتم حالياً تجهيز المرافق المختلفة للمنطقة الصناعية.

وكلف رئيس الوزراء بسرعة العمل على توصيل المرافق المختلفة للمنطقة الصناعية بأبو زنيمة، مع الإعداد لعرض الفرص الإستثمارية بالمنطقة على المستثمرين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك