البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

وفاة رئيس مجلس تأديب وصلاحية القضاة إثر أزمة قلبية حادة

صورة ارشفية
صورة ارشفية

توفي صباح اليوم المستشار نبيل زكي مرقص بولس، رئيس محكمة إستئناف المنصورة، ورئيس مجلس تأديب وصلاحية القضاة المحال للتقاعد أول أمس الثلاثاء الموافق 30 يونيو الماضي لبلوغه سن التقاعد، إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة ومفاجأة في منزله.

وشيعت الجنازة منذ قليل من الكتدرائية القديمة بمنطقة “كلوت بك”، ومن المقرر أن يقام العزاء الخاص به بالكنيسة البطرسية بالكاتدرائية بالعباسية مساء اليوم.

ويشار أن “مرقص” أحال خلال فترة توليه مجلس تأديب وصلاحية القضاة عدداً كبيراً من القضاة إلى المعاش في قضايا سياسية، أبرزها إحالة 31 مستشاراً في القضية المعروفة إعلامياً بـ” قضاة بيان رابعة “، والمتهمين فيها بالتوقيع على بيان يؤيد شرعية الرئيس الأسبق الدكتور محمد مرسي، للمعاش وعدم قبول الدعوى ضد 25 آخرين.
كما أصدر أيضاً قراراً بإحالة 10 من أعضاء حركة قضاة من أجل مصر للمعاش، ورفض قبول دعوى ضد 5 قضاة آخرين، على خلفية إتهامهم بالإشتغال بالسياسة.

كما أنه كان يتولى التحقيق مع رئيس نادي قضاة مصر الأسبق المستشار زكريا عبدالعزيز، بتهمة الإشتغال بالسياسة وتحريضه على إقتحام مبنى أمن الدولة بمدينة نصر إبان ثورة 25 يناير 2011، إلا أنه لم يصدر القرار فيها وكانت مؤجلة لجلسة 5 سبتمبر، وهو أخر قرار إتخذه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك