البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

إنطلاق أعمال منتدى التعاون الصيني الأفريقي بـ"أديس أبابا"

منتدى التعاون الصيني
منتدى التعاون الصيني الأفريقي - صورة ارشيفية

انطلقت في العاصمة الإثيوبية "أديس أبابا"، اليوم الثلاثاء، أعمال "منتدى التعاون الصيني الأفريقي"، لبحث تعزيز مشروعات التنمية والاستثمارات الصينية في أفريقيا، وآفاق التعاون الأفريقي الصيني، تحت شعار "الاستثمارات في أفريقيا وأهميتها".

قال هايلي ماريام ديسالين رئيس الوزراء الإثيوبي في كلمة ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى، إن "التعاون الأفريقي الصيني، شهد خلال العشر سنوات الأخيرة نقلة نوعية كبيرة، خاصة في مجال التمويل والاستثمارات".

وأشار ديسالين إلى وجود أكثر من 2200 شركة صينية تعمل في أفريقيا، وقال: "أتوقع أن يتمخض منتدى التعاون الأفريقي الصيني، عن وضع رؤية وخارطة طريق، لآفاق التعاون الأفريقي الصيني في مختلف المجالات".

ومن بين المشاركين في أعمال المنتدى إلى جانب رئيس الوزراء الأثيوبي، كل من"ليو جيانهو" نائبة وزير التمويل الصيني، و"مختار ديوب" نائب رئيس مجموعة البنك الدولي بأفريقيا، و"يوانا لي" نائب رئيس بنك التنمية الصيني، و"فيليب اسجوليتس" المدير التنفيذي لبرنامج التنمية والتعاون التكنولوجي ومنظمة التنمية الصناعية التابع للأمم المتحدة، إضافة لممثلين عن الحكومة الإثيوبية، وعدد من الوفود الصينية والأفريقية.

وكان حاجي أبيسا المتحدث باسم وزارة الاقتصاد والمالية الإثيوبية ، أوضح  أن المنتدى الذي تستضيفه إثيوبيا، سيبحث على أجندته ثلاثة ملفات رئيسية، وهي جلب الاستثمارات الصينية لأفريقيا، وإنشاء مناطق صناعية جديدة، وخلق فرص مواتية للقطاع الخاص الأفريقي.

وقال: "إن المنتدى يمثل فرصة كبيرة لتطوير الشراكة الصناعية بين أفريقيا والصين، ويخلق مساحة لتبادل التجارب بين المؤسسات الأفريقية الحكومية والخاصة، مع مؤسسات التمويل والاستثمار الصينية".

ومن المقرر أن يستمر المؤتمر يومين، برعاية البنوك الصينية المتخصصة في التمويل الخارجي ومنتدى التمويل والتنمية الأفريقي الصيني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك