البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"القوى العاملة ": إعداد خطة لتطوير الجامعة العمالية تمهيداً لعرضها على الحكومة

لقاء عشرى مع  رئيس
لقاء عشرى مع رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

عقدت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة اجتماعا بديوان عام الوزارة، مع جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، وبحضور محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد، لوضع الحلول المناسبة في أزمة الجامعة العمالية.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة والهجرة فى بيان صحفى إن "المراغي" أكد خلال الاجتماع على إن الاتحاد العام مع تطوير الجامعة العمالية بما يعود بالنفع علي الجميع، وأنه ليس هناك أية خلاف بين الاتحاد ووزيرة القوي العاملة والهجرة .

وشأر الى أن وزير"القوى العاملة "تقف بجانب الجامعة من أجل هذا التطوير، لعدم الإضرار بمصالح ما يقرب من 4 ألاف عامل ، فضلا عن 35 ألف طالب يتلقون تعليمهم بالجامعة.

وكشف جبالي المراغي على أن الاتحاد العام سيقوم بإعداد خطة عاجلة في غضون أسبوع عن طريق استشاري متخصص لإصلاح وتطوير وتصحيح أوضاع الجامعة العمالية ومعاهدها ، فضلا عن 11 فرعا للجامعة بالمحافظات ، والمؤسسة الثقافية العمالية ، مشيرا إلي أنه سيتم تسليمها للوزيرة بحيث يتم عرضها الأسبوع المقبل علي مجلس الوزراء باسم الاتحاد لإقرارها.

وعرض رئيس الاتحاد العام والأمين العام علي الوزيرة  أن الخطة ستشمل وضع دراسة جدوي للتطوير ، وتعيين رئيس أكاديمي لها من الخارج تكون له كل الاختصاصات والصلاحيات الأكاديمية ، والاكتفاء بتعيين نائبا له من الداخل، فضلا عن تعيين مدير عام للجامعة من الخارج تكون له الصلاحيات الإدارية دون الأكاديمية، حتي لا يحدث تضارب وتعارض في القرارات والاختصاصات.

وقال "المراغي"  إن الخطة ستشمل الاستغلال الأمثل لأصول ومرافق الجامعة العمالية ، والتي يمكن استغلالها اقتصاديا بما يحقق الموارد المالية اللازمة لتغطية تكاليف التطوير ونفقات الجامعة.

وأضاف أن الجامعة العمالية ستقوم خلال الفترة المقبلة بالنهوض بالمستوي التثقيفي والتعليم العمالي ، وإعداد وتأهيل الكوادر العمالية في مصر والوطن العربي وإفريقيا لاستعادة دورها الرائد في الشرق الأوسط وإفريقيا باعتبارها الجامعة الأولي في المنطقة ، التي تقوم بتنفيذ برامج تعليمية وتدريبية  تخدم أهداف الحركة العمالية .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك