البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير "الثقافة" يدين محاولة استهداف موكب النائب العام

عبد الواحد النبوى
عبد الواحد النبوى وزير الثقافة

أدان الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة محاولة الاعتداء الغاشم الذي استهدف موكب النائب العام المستشار هشام بركات، صباح اليوم الاثنين.

وقال النبوي إن أي محاولات إرهابية لن تزيد المصريين إلا صمودا ولن تثني الدولة عن مواجهة التطرف والعنف والأيادي الخبيثة التي تحاول العبث باستقرار البلاد، مشيرا إلى أن القضاء المصري الشامخ هو حصن المصريين وأن أي محاولات لاستهدافه تزيدنا قوة وترابطا والتفافا حول هذا الحصن الصامد في وجه الإرهاب.

وأضاف الوزير أن مصر ستظل حصن الفكر المعتدل ومنبع الثقافة بما تزخر به من مبدعين ومفكرين قادوا الحركة الفكرية لمواجهة التطرف عبر العصور.

مشيرا إلى أن وزارة الثقافة بالتعاون مع الوزارات المختلفة والمؤسسات الدينية تسير بخطط فكرية لمواجهة التطرف الفكري والتعصب من خلال نشر ثقافة السلام والمحبة والتعايش وقبول الآخر لنبني مجتمعا متماسكا مترابطا يواجه أصحاب الفكر الأسود المتطرف.

وأكد النبوي أن هذا الحادث لن يثني المصريين أو يوقف عزيمتهم أو يهددهم بل هو دليل أن قوى الإرهاب في نزعها الأخير، وأنها تحاول فقط التشويش على ما يتم من إنجازات ومحاولة لتهديد العدالة التي تأخذ مجراها نحو تحقيق القصاص.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك