البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"الاتحاد للطيران" الإماراتية توقع اتفاقية مع شركة سويسرية بقيمة 150 مليون دولار

شركة الاتحاد للطيران
شركة الاتحاد للطيران الإماراتية

قالت شركة "الاتحاد للطيران" الإماراتية، اليوم الإثنين، إنها وقعت اتفاقية مع شركة "آس آر تكنيكس" السويسرية، لصيانة الطائرات، تهدف إلى تزويدوها بخدمات المكونات المتكاملة لأسطول طائراتها من طراز "بوينج 787".

وأوضحت الشركة، المملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي، في بيان أن الاتفاقية التي تبلغ قيمتها أكثر من 150 مليون دولار أمريكي، ستغطي عمليات الصيانة، والإصلاح، والعمرة للمكونات الأساسية لطائراتها من طراز "بوينج 787".

وبحسب البيان، تشغل الاتحاد للطيران حالياً، ثلاث طائرات من طراز "بوينج 787"، على وجهاتها الرئيسية المتوسطة، والبعيدة المدى، من أبوظبي إلى واشنطن، وموسكو، ومومباي الهند، وبريسبان أستراليا.

وأشار البيان إلى أنه من المقرر توسيع خدمات الشركة مع إضافة المزيد من الوجهات، بعد تسلمها لمزيد من طائرات هذا الطراز، وذلك إلى زيوريخ، في يوليو المقبل، وسنغافورة، في أغسطس.

وأوضحت الشركة أنها ستبدأ تسلم طائرات من طراز بوينج 787 المرتبة وفق نظام الدرجتين، اعتبارًا من العام المقبل.

 ومن المتوقع أن تحظى "الاتحاد" بأكبر الأساطيل حول العالم، بوصول عدد طائراتها من هذا الطراز إلى 71 طائرة بحلول العام 2023.

و"إس آر تكنيكس" التي تتخذ من مطار زيورخ في سويسرا مقراً لها، إحدى أكبر الشركات العالمية المستقلة المزودة لحلول الصيانة والإصلاح والعمرة لهياكل الطائرات ومحركاتها ومكوناتها، وهي مملوكة لشركة "مبادلة للتنمية" المملوكة لحكومة أبوظبي.

وتأسست شركة الاتحاد للطيران عام 2003، ونقلت ما يصل إلى 14,8 مليون مسافر خلال عام 2014، وتمتلك حصص ملكية في كل من طيران برلين، والخطوط الجوية الصربية، وطيران سيشل، وآير لينجوس، وجيت آيروايز، وفيرجن أستراليا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك