البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير"البيئة": 289 مليون جنيه ميزانية الوزارة الجديدة للعام المالى القادم

خالد فهمى وزير البيئة
خالد فهمى وزير البيئة

كشف الدكتور خالد فهمى وزير البيئة عن اعتماد ميزانية الوزارة وجهاز شئون البيئة للعام المالى القادم 2015-2016, لتصل إلى 289 مليون جنيه, لتزيد على العام الماضي بحوالى 65 مليون جنيه تم تخصيصها لجهاز المخلفات الصلبة وذلك بعد قرار نقله من الجهاز إلى الوزارة.

وفق وكالة أنباء "الشرق الأوسط" قال فهمي  إن الوزارة لأول مرة تبلغ نسبة إنفاقها بنهاية العام المالى الماضي 2014-2015 إلى 90%, وهو يعد أحد أسباب توفير الميزانية المطلوبة بالكامل للعام القادم, لافتا إلى أن الوزارة الأعوام الماضية وصلت نسبة الإنفاق بها إلى 50%, مما أدى لخسارة الوزارة ملايين كان من الممكن استغلالها فى توسيع أنشطة الوزارة.

وأضاف فهمي أن السبب فى ذلك هو حرص الوزارة على اتباع نظام جيد للتخطيط والمتابعة, مؤكدا على أهمية متابعة المشروعات أولاk بأول للوقوف على مراحل تشغيلها والتأكد من تنفيذها تبعا للجدول الزمنى المطلوب وتذليل العقبات التى تواجهها, وإلا تفقد قيمتها.

ولفت الوزير إلى أن مشروعات جهاز شئون البيئة المقرر تنفيذها العام القادم تبلغ حوالى 11 مشروعا, تحصل على النصيب الأكبر منها مشروعات مكافحة تلوث المياه, نظرا للأهمية القصوى لمشروعات مكافحة تلوث نهر النيل والبحيرات وإنشاء مشروعات لوقف تسرب التلوث الصناعي إليه, ذلك إلى جانب مخصصات لتطوير المحميات, ومشروعات لمكافحة تلوث الهواء.

وأوضح أن الوزارة حرصت على التركيز من خلال الميزانية على تخصيص تمويل للقطاعات التى لا تدعمها مشروعات أجنبية, وركزت على تخصيص تمويل للمشروعات التى لا يتوفر لها تمويل خارجى.

وأشار فهمي إلى أن الوزارة إلى جانب الميزانية تشارك جهات أجنبية فى تنفيذ مشروعات أخرى, على مدار العام القادم, مثل مشروع التحكم فى التلوث الصناعي المقرر بدء المرحلة الثالثة منه خلال سبتمبر القادم, بالإضافة إلى مشروع التخلص من المخلفات العضوية الثابتة, والذى من المقرر أن يتم تمويله عبر البنك الدولى ومرفق البيئة العالمي, والبرنامج الوطنى للتخلص من المخلفات البلدية بالتعاون مع هيئة المعونة الألمانية هى, والتى تساهم الحكومة المصرية فى تمويله المقدر بحوالى 70 مليون يورو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك