البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"المركزي الأوروبي" يواصل ضخ السيولة الطارئة للبنوك اليونانية

البنك المركزي الأوروبي
البنك المركزي الأوروبي

قرر البنك المركزي الأوروبي مواصلة ضخ السيولة الطارئة للمصارف اليونانية، مع المحافظة على السقف المتفق عليه يوم 26 يونيو،إثر رفض وزراء مالية مجموعة اليورو تمديد برنامج الإنقاذ المالي بخصوص اليونان.

وأضاف البنك في بيان، اليوم الأحد، أنه سيواصل التعاون الوثيق مع البنك المركزي اليوناني، مضيفا أن مجلس الإدارة مستعد لمراجعة مستوى سقف السيولة الطارئة عند الحاجة.

قال يانيس يانيس ستورناراس، رئيس البنك المركزي اليوناني،  في بيان له، أنهم سيتخذون كافة التدابير في ظل هذه الظروف الصعبة للمحافظة، على الاستقرار المالي، للمواطنين اليونانيين.

ويبلغ سقف السيولة الطارئة المخصصة من قبل البنك المركزي الأوروبي للمصارف اليونانية، 89 مليار يوريو.

ورفض وزراء مالية منطقة "اليورو"، أمس السبت، تمديد برنامج الإنقاذ المالي المتعلق باليونان، وذلك في اجتماع عقدوه، في بروكسل، حيث ناقشوا برنامج الإصلاحات الذي يتوجب على اليونان إجراؤه للإفراج عن المساعدات المالية، بغية تجنيب أثينا العجز عن سداد الديون المستحقة لصندوق النقد الدولي، والبالغة 1.6 مليار يورو، نهاية الشهر الجاري.

وأعلن "يورين ديسلبلوم"، رئيس مجموعة اليورو، انتهاء عملية التفاوض مع أثينا، على خلفية قرار الحكومة اليونانية، التوجه لاستفتاء شعبي للمصادقة على شروط خطة الإنقاذ المالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك