البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسى" :القوات المسلحة تعالج المتقدمين للكليات العسكرية والمجندين المصابين بفيروس سى مجاناً

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في إفطار صندوق تحيا مصر، وذلك بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس أمناء صندوق تحيا مصر ولفيف من الإعلاميين ورجال الأعمال والشخصيات العامة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس ألقى كلمة عقب الإفطار استهلها بدعوة الحضور للوقوف دقيقة حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء الذين قضوا جراء العمليات الإرهابية التي وقعت أمس في كل من الكويت وتونس وفرنسا.

وتحدث الرئيس خلال كلمته عن أهمية إرساء دعائم الدولة المصرية، منوهاً إلى جسامة التحديات التي تواجهها الدولة، والتي تفرض إيجاد آلية مالية موازية تساهم في جهود الدولة المبذولة لتحقيق آمال وطموحات الشعب المصري، ومن ثم تم تأسيس صندوق تحيا مصر ليمثل مورداً مالياً يساهم جنباً إلى جنب مع جهود الدولة في تنفيذ عدد من المشروعات وتحقيق بعض الأهداف ذات الأولوية.

واستعرض الرئيس في كلمته الأنشطة التي يقوم بها الصندوق في القضاء على فيروس سي ومساعدة المرضى المحتاجين للتغلب عليه من أجل مواصلة حياتهم بشكل طبيعي.

ووجّه الرئيس باستمرار قيام القوات المسلحة بتوفير العلاج اللازم لكل من تثبت إصابته بالمرض من المتقدمين للالتحاق بالكليات العسكرية أو المجندين، بالإضافة إلى تطوير القرى الأكثر احتياجاً وتزويدها بالمرافق الأساسية من أجل تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين المقيمين فيها، علاوةً على تطوير العشوائيات واستبدالها بمجتمعات منظمة مزودة بكافة المرافق وتضمن الحياة بشكل آمن وكريم للمواطنين، بما يساهم في بث الامل في نفوس المواطنين ويشجعهم على مواصلة العمل والمشاركة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها مصر.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أشار خلال كلمته إلى مشروع الريف المصري الجديد الذي سيتم تنفيذه في إطار مشروع المليون فدان بما يضمه من مجتمعات عمرانية متطورة ومتكاملة، منوهاً إلى أن بدايات هذا المشروع سيتم الإعلان عنها في السادس من أغسطس المقبل بالتزامن مع افتتاح قناة السويس الجديدة، فضلاً عن اِعتزام الدولة إنجاز العديد من المشروعات التي ستتكامل مع مشروع القناة الجديدة وتأتي ضمن مشروع التنمية بمنطقة القناة ومنها تطوير عدد من الموانئ وإنشاء ظهير صناعي لها، وفي مقدمتها منطقتا شرق التفريعة وشمال غرب خليج السويس.

وشدد الرئيس خلال كلمته على أن مصر لن تقوم إلا بسواعد ابنائها، ومن خلال العمل الجاد والدؤوب وتحقيق معدلات تنفيذ سريعة للانتهاء من المشروعات في أقل وقت ممكن، منوهاً إلى أهمية زيادة مشاركة القطاع الخاص ورجال الأعمال والمستثمرين في مختلف المشروعات التنموية وفي الآليات المالية اللازمة لتمويلها مثل صندوق تحيا مصر.

وأكد الرئيس على أن الدولة تقدم كافة التسهيلات للمستثمرين ورجال الأعمال سواء على الصعيد التشريعي أوالاجرائي، فضلاً عن إتاحة الفرص الاستثمارية الواعدة من أجل تعزيز مشاركتهم في عملية التنمية، كما تبذل الحكومة جهوداً دؤوبة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار بما يوفر المناخ المناسب للعمل والاستثمار.

وكان قد تحدث خلال الحفل كل من الدكتور باسل الباز عضو مجلس امناء صندوق تحيا مصر، والدكتور وائل عويضة مدير المشروعات التنموية بالصندوق، والدكتور محمد عبد العزيز عضو جمعية شباب اسمعونا، حيث تم استعراض استراتيجيات وأعمال الصندوق، ولا سيما في مجالات تطوير العشوائيات ودعم الغارمات وخطة مكافحة فيروس سي وخطط تطوير القرى الأكثر احتياجاً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك