البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

بالصور ..وزير "الثقافة" يجتمع باللجنة التنفيذية لمبادرة "صيف ولادنا"

وزير الثقافة يجتمع
وزير الثقافة يجتمع باللجنة التنفيذية لمبادرة صيف ولادنا

عقد الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة اجتماعا للجنة التنفيذية لمبادرة صيف ولادنا ظهر اليوم السبت، لبحث ترتيبات برنامج المبادرة في كافة المحافظات، بحضور الدكتور محمد أبو الفضل بدران الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة وأسامة عمران رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة ورئيس اللجنة التنفيذية للمبادرة.

وأكد النبوي على ضرورة ان تخرج المبادرة باكتشاف المزيد من المبدعين في كافة المجالات الأدبية والفنية والرياضية والعلمية، لخلق حالة حراك ثقافي بالنزول للناس في أماكن تجمعهم بالأنشطة والفعاليات.

وشدد على ضرورة التعاون بين قطاعات وهيئات الوزارة والوزارات الأخرى المشاركة، لتحقق المبادرة أهدافها وتنفذ برامجها على أكمل وجه، مشيرا إلى ان هناك زخم في ليالي رمضان وهي تمهيد لتكثيف أنشطة مبادرة صيف ولادنا.

وأضاف الوزير أن المبادرة يتجلى فيها تعاون هيئات الدولة مع المجتمع المدني وهو ما يجب أن يستمر لتغيير سلبيات ثقافة المجتمع والوصول إلى توطيد روح التعاون والسلام والرقي الثقافي الذي يدافع عن نسيج المجتمع من مخاطر التفكك والعنف والتطرف.

وأكد أنه يجب أن نظل نعمل لنشر ثقافة القراءة ووضع خطوات لضمان نجاح مشروع المليون قاريء، وهو أحد مشروعات المبادرة، مشيرا إلى ضرورة تحديد مسئوليات كل فرد بالمبادرة وتذليل المعوقات وتفعيل دور لجنة المتطوعين بالمبادرة للوصول إلى كافة فئات المجتمع ونخلق حالة تعاون على نطاق أوسع.

وقال الدكتور ابو الفضل بدران أمين عام المجلس الأعلى للثقافة أن مصر بحاجة لهذه المبادرة التي تشمل مشاركات عدة وزارات وجهات من المجتمع المدني، مؤكدا ضرورة التواصل مع النشء والشباب واستغلال قدراتهم الفكرية والإبداعية لخدمة الوطن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك