البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الداخلية" تضبط 15 من خلية "العقاب الثورى" المتهمين بقتل شاب بحلوان

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

أعلنت مصادر أمنية رفيعة المستوى بوزارة الداخلية عن نجاح الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة فى القاء القبض على 15 من عناصر ما يسمى بخلية "العقاب الثورى"، المسئولين عن إعدام شاب فى صحراء التبين بمدينة 15 مايو.

ووفق وكالة أنباء "الشرق الأوسط" قالت المصادر اليوم السبت إن المتهمين اعترفوا بقيامهم بقتل الشاب وليد أحمد رميا بالرصاص فى صحراء التبين ، بدعوى قيامه بارشاد الأجهزة الأمنية عن خطوط سير مسيرات وتظاهرات تنظيم الإخوان الإرهابي فى حلوان ، حيث قاموا باقتياده الى الصحراء وإطلاق الرصاص عليه ، وتصوير تلك المشاهد وإرسالها إلى 3 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي يعملون فى شبكتى "رصد ويقين" لبثها.

وأضافت المصادر أن المتهمين ارشدوا كذلك عن مخزن لهم بمنطقة حلوان لتخزين الأسلحة والأدوات المستخدمة فى نشاطهم الارهابى ، حيث تم مداهمة المخزن ، وبتفتيشه عثر بداخله على 8 بنادق آلية ، و12 قنبلة بدائية الصنع ، كما اعترفوا بقيام أعضاء الخلية الإرهابية المنتشرين فى 16 محافظة بتنفيذ 113 عملية إرهابية خلال التسعة أشهر الماضية ،تضمنت استهداف لقوات الجيش والشرطة والمنشآت الشرطية ، وزرع عدد من العبوات المتفجرة فى العديد من الميادين والمحاور المختلفة بتلك المحافظات.

واكد المصدر أن نيابة أمن الدولة العليا قررت حبس المتهمين لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات ،وتأسيس تنظيم إرهابى مسلح بخلاف القانون ، وتنفيذ العديد من العمليات الإرهابية التى تستهدف ترويع المواطنين وتخريب الممتلكات العامة والخاصة.

وأشارت المصادر الأمنية الى قيام قطاع الأمن الوطنى بالتنسيق مع مباحث القاهرة بتشكيل فريق بحث موسع لملاحقة وضبط المتهمين الثلاثة التابعين لتنظيم الإخوان الإرهابي الذين يعملون بشبكتى رصد ويقين وقاموا ببث الفيديو علي مواقع التواصل الاجتماعى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك