البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

"محلب "يوافق على زيادة الميزانية المخصصة للعلاج بالمجان بمعهد القلب

جولة رئيس ا لوزراء
جولة رئيس ا لوزراء بمعهد القلب

قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بزيارة إلى معهد القلب صباح اليوم، يرافقه وزير الصحة ومحافظ الجيزة، لمتابعة الاعمال على ارض الواقع، والوقوف على الموقف التنفيذى لها.

وخلال الزيارة، استمع رئيس الوزراء إلى عرض عن الخدمات التى يقدمها المعهد، الذى تم إنشاؤه منذ عام 1964م، وبدأ العمل به عام 1966م، كأول مركز قلب متخصص فى مصر، وأشار العرض إلى أن المعهد قام خلال الثلاث سنوات الاخيرة بإجراء عمليات قلب مفتوح لحوالى 3000حالة، و10000 حالة قسطرة تشخيصية وعلاجية، كما أوضح العرض أنه يتردد على عيادات المعهد حوالى 220ألف حالة سنوياً.

وأشار العرض إلى بعض الصعوبات والمشاكل التى تواجه المعهد، وأكد مسئولو المعهد أن لديهم خطة كاملة لتطوير معهد القلب والتغلب علي كافة الصعوبات والمشاكل، مع وضع نظام للعمل داخل المعهد يسهم فى تطوير الخدمات المقدمة للمرضى، مشيرين إلى أنه رغم الامكانيات المتواضعة داخل المعهد إلا أنه ما زال يقوم بأداء دوره فى تقديم الخدمات الصحية فى مختلف العيادات والتخصصات الموجودة بالمعهد للمرضى من كافة أنحاء الجمهورية، كما عرض المسئولون برامج التطوير الخاصة بمجال التدريب ورفع كفاءة الاطباء الجدد من خلال خبراء على أعلى مستوى من الاطباء المصريين والاجانب.

وقام رئيس الوزراء بجولة فى أرجاء المعهد لمشاهدة أعمال التطوير التى تقوم بها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتتم على مدار الـ 24 ساعة، وكذا الوقوف على ما تم إنجازه عقب زيارة الاسبوع الماضى.

وخلال اجتماع مع مسئولى المعهد، أشار رئيس الوزراء إلى أن العمل الهندسي يسير بوتيرة سريعة وممتازة، ومطلوب الآن نظام إدارى محكم، وهذه مهمتكم أنتم كمسئولين.

وأضاف رئيس الوزراء، أنا أعطى نموذجاً فى الأداء ، وأنزل فى كل المواقع، مشدداًعلى أن مصر لن تتغير إلا بأن يعمل الجميع.

وطالب رئيس الوزراء بالاستعانة بالخبرات المطلوبة فى عملية تطوير معهد القلب، حتى يكون المعهد نموذجاً يحتذى به و يعمل من خلال منظومة عمل متكاملة.

وكلف محافظ الجيزة بسرعة تطوير الشوارع المحيطة بمعهد القلب والمنطقة كلها، وإزالة كافة الاشغالات المجاورة للمعهد، بإلاضافة إلى تطوير منظومة المرور الخاصة بالدخول والخروج من المعهد، ونظافة الشوارع المحيطة به.
من جانبه، أشار وزير الصحة إلى أنه سيتم قريباً عرض النظام الادارى الخاص بالمعهد، مشيراً إلى أن أحد أهم المشاكل هى الزحام نظراً لتوافد المرضى من جميع أنحاء الجمهورية على المعهد، مؤكداً على أنه سيتم فتح مراكز على مستوى الجمهورية تابعة للمعهد تقدم الخدمات العلاجية، لتخفيف الزحام على المعهد، كما أوضح أنه يتم التنسيق مع محافظة الجيزة لتوفير أماكن بديلة للاداريين بالمعهد، مما يتيح استغلال هذه الاماكن لاضافة 40 سريراً جديداً.

ووافق رئيس الوزراء على زيادة ميزانية العلاج بالمجان بالمعهد، كما طلب مسئولو المعهد تخصيص أراض جديدة لانشاء فرع كبير للمعهد واستيعاب اعداد المرضى وتخفيض قوائم الانتظار، فطلب رئيس الوزراء تصوراً واضحاً ومتكاملاً لهذه الفكرة ، قائلاً : أنا مستعد لعمل دعاية لدعم معهد القلب، وتوفير الاهتمام له من كافة طوائف المجتمع، كما طالب بأن تبدأ حملة قومية للنهوض بمعهد القلب.

من ناحية أخرى، طلب رئيس الوزراء من وزير الصحة تكريم جميع العاملين بمستشفى التحرير العام بإمبابة، نظراً لأنه قام بزيارتها أمس الاول فجأة ، ووجد المستشفى كلها فى أفضل حال، ووجد العاملين يؤدون واجبهم بحب وإخلاص وتفان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك