البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تنظيم"داعش" يعدم 14 عراقياً بالموصل في ثاني عملية من نوعها خلال يومين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعدم تنظيم "داعش"، اليوم الخميس، 14 مدنياً بمدينة الموصل مركز محافظة" نينوى" شمالي العراق، بتهمة التجسس لصالح قوات الأمن والتعاون معها، في ثاني حملة اعدامات ينفذها التنظيم خلال يومين، بحسب مصدر إعلامي كردي.

وقال غياث السورجي مسؤول الإعلام في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، ان "تنظيم داعش اعدم اليوم الخميس 5 أشخاص من تركمان قضاء تلعفر رمياً بالرصاص".

وأوضح السورجي أن "داعش نفذ حكم الاعدام بحق الضحايا في منطقة "حسنكوي" بقضاء تلعفر أمام جمهرة من الناس بعد أن أبلغهم بالتهمة الموجهة إليهم وهي التجسس على التنظيم لحساب القوات الامنية العراقية".

وفي ذات السياق، قال ناشط إعلامي من داخل مدينة الموصل مركز محافظة نينوى"، إن "داعش" أعدم 9 اشخاص آخرين في المدينة بتهمة التعاون مع القوات الأمنية العراقية.

ولفت إلى أن الإعدامات نفذت عن طريق إعدام 3 من المتهمين غرقاً، وحرق 3 آخرين، فيما تم إلقاء 3 من على بناء شركة "التأمين والتقاعد" الوطنية الواقعة في حي باب الطوب مقابل مبنى المحافظة وسط مدينة الموصل.


وكان "داعش" قد نشر قبل يومين، تسجيلاً مصوراً حمل عنوان "وإن عدتم عدنا"، يتضمن مشاهد لعملية إعدام جماعية لـ16 شخصا اتهمهم التنظيم بالتجسس والتعاون مع القوات الأمنية العراقية، ونفذت طريقة الإعدام حرقاً وغرقاً وتفجيراً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك