البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

مواجهات نارية في افتتاح ربع نهائي كأس "الإتحاد الافريقى"

فريق  الاهلي
فريق الاهلي

يستحق الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي ان يطلق عليه "حرب الابطال" في ظل وجود ثمانية اندية سبق لها ان تذوقت طعم التتويج القاري وعلى رأسها الاهلي المصري بطل الموسم الماضي.

ويستهل الاهلي مشواره في المجموعة الاولى التي تضم ايضا النجم الساحلي التونسي والملعب المالي، في مدينة السويس عندما يتواجه الاحد مع ضيفه وومثل تونس الاخر الترجي الذي يعتبر ايضا من انجح الاندية الافريقية.

وستكون المواجهة بين الفريقين قمة بكل ما للكلمة من معنى لانهما جمعا كل الالقاب المتاحة في الكرة الافريقية، فالاهلي صاحب الرقم القياسي بعدد الالقاب في دوري الابطال "8" والكأس السوبر"6" ومسابقة كأس الكؤوس"4" اضافة الى لقب الموسم الماضي في كأس الاتحاد، فيما احرز الترجي دوري الابطال مرتين بالاضافة الى لقب في كل من كأس الكؤوس والكأس السوبر وكأس الاتحاد بصيغتها السابقة.

واعتاد الاهلي الذي بلغ دور المجموعات بفضل ركلات الترجيح وعلى حساب فريق تونس اخر هو النادي الافريقي، على مواجهة الترجي الذي التقاه 12 مرة سابقا منذ عام 1990 واخرها في نهائي دوري الابطال عام 2012 حين حقق الفريق التونسي تعادلا ثمينا على ارض منافسه "1-1" لكنه عاد وسقط ايابا في معقله 1-2 في رادس، فنال الاهلي حينها لقبه السابع، وبالمجمل، فاز الاهلي اربع مرات مقابل ثلاث للترجي وانتهت خمس مباريات بالتعادل.

وستشكل مباراة الاحد في السويس بداية حقبة جديدة للترجي بقيادة مدرب مرسيليا الفرنسي السابق جوزيه انيجو الذي خلف البرتغالي جوزيه مانويل فيريرا دو موراييس، ويخوض انيجو مباراته الاولى بغياب ستة من لاعبيه الاساسيين اذ يفتقد الترجي لخدمات المدافعين محمد بن منصور وشمس الدين الذوادي والمهاجم الكاميروني يانيك ندجنج بسبب الاصابة وغيلان الشعلالي وايهاب المباركي والقائد اسامة الدراجي بسبب الايقاف.

"صحيح ان اسبوعا واحدا يعتبر فترة قصيرة جدا للتحضير من اجل مباراة بهذا الحجم لكننا سنحاول ان نحقق نتيجة جيدة امام الاهلي الذي يعتبر فريقا افريقيا كبيرا"، هذا ما قاله انيغو.

ومن جهته، قال مدرب الاهلي الموقت فتحي مبروك: "ليس امامنا اي وقت للاستعداد، نلعب مباراة في الدوري كل 72 ساعة، يجب ان اشكر اللاعبين لانهم اظهروا شخصية قوية لكن علي ان احذرهم ايضا، مباراة الترجي لن تكون سهلة، الفريق التونسي جيد للغاية ولا يمكننا ارتكاب اي اخطاء غير مبررة امامهم، علينا الهجوم منذ صافرة البداية وحتى النهاية، الفوز باول مباراة في دور المجموعات مهم جدا بالنسبة لنا".

ويفتتح طرفا المجموعة الآخران النجم الساحلي، بطل دوري الابطال لعام 2007 وكأس الاتحاد لعام 2006 بصيغتها الحالية و1995 و1999 بصيغتها السابقة وكأس الكؤوس لعامي 1997 و2003 والكأس السوبر لعامي 1998 و2008، والملعب المالي، بطل المسابقة لعام 2009، دور المجموعات غدا الجمعة على ارض الاول بسوسة في اول مباراة للفريق التونسي مع مدربه فوزي البنزرتي الذي استلم الاشراف على النجم الساحلي للمرة الخامسة.

ويعود المدرب البالغ من العمر 65 عاما الى مدينة سوسة بعد 3 سنوات على تركها للاشراف على الشباب العماني، ويعرف البنزرتي كأس الاتحاد الافريقي جيدا بعد ان قاد فريقا تونسيا اخر هو الافريقي الى نهائي 2011 الذي خسره بركلات الترجيح 5-6 امام المغرب الفاسي المغربي.

وفي المجموعة الثانية التي تضم اربعة فرق سبق ان تذوقت ايضا طعم التتويج القاري، هناك مواجهة مصرية-تونسية اخرى بين الزمالك، ثاني اكثر الاندية الافريقية القابا "9 اخرها عام 2002"، وضيفه النادي الرياضي الصفاقسي حامل الرقم القياسي بعدد القاب كأس الاتحاد "3" بصيغتها الحالي "فاز ايضا باللقب مرة واحدة في الصيغة القديمة"، فيما يلتقي ليوباردز الكونغولي مع ضيفه اورلاندو بايريتس الجنوب افريقي يوم السبت.

ويمر الزمالك، الفائز بدوري الابطال خمس مرات والكأس السوبر 3 مرات وكأس الكؤوس الملغاة مرة واحدة" بفترة رائعة اذ يبدو قريبا من التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز للمرة الاولى منذ 2004 وهو يحتاج لسبع نقاط فقط من مبارياته الست المتبقية.

ويعتمد الزمالك على المدرب البرتغالي الخبير جيسوالدو فيريرا الذي استلم الاشراف على الفريق الابيض في فبراير الماضي، وتحدث المدرب البالغ من العمر 69 عاما عن مواجهة الصفاقسي، قائلا: "اعرف بان المهمة صعبة، نحترم الصفاقسي لكننا لا نخشى احدا، سنلعب للفوز واتمنى أن نحققه"، فيما اعترف القائد حازم امام لموقع الاتحاد الافريقي لكرة القدم بان فريقه ليس الاكثر خبرة في مباراة السبت، مضيفا: "ستكون مباراة صعبة للغاية، لاعبو الصفاقسي يملكون خبرة اكبر منا بهذه البطولة وهم ايضا فريق جيد جدا، لكن هذا لا يعني بأننا سنستسلم".

واضاف: "نعرف جيدا ما نحتاجه في هذه المباراة، لدينا 3 مباريات على ملعبنا ويجب ان نحصد منها النقاط التسع كاملة ثم نسعى وراء كل نقطة ممكنة خارج ملعبنا، هدفنا هو بلوغ نهائي البطولة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك